التجمع الطلابي ينظم ندوة تثقيفية في جامعة حيفا

التجمع الطلابي ينظم ندوة تثقيفية في جامعة حيفا

نظم التجمع الطلابي في جامعة حيفا، أمس الأربعاء، ندوةً تثقيفيةً تحت عنوان "الراهن الفلسطيني بين مسيرات العودة وذكرى النكبة، ماذا بعد؟"، بمشاركة أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، د. امطانس شحادة، والعشرات من الطلاب.

وافتتح الندوة ممثل الطلاب العرب في النقابة العامة، علي زبيدات، الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية التثقيف وصقل الوعي، خصوصا عبر خوض هذا النوع من النقاشات، التي تدفعنا لتحليل الواقع وملامسة عطبه، كما التفكر بسبل مواجهة المنظومة الاستعمارية كل من موقعه.

وأثنى شحادة على مجهود التجمع الطلابي، وأجرى تحليلًا موضوعيًا لمجمل تركيبة المنظومة الصهيونية والبنية الاستعمارية الإسرائيلية مشددًا على أهمية فهمها فهمًا دقيقًا واستخلاص العبر من تجربة الشعب الفلسطيني معها، والتحلل من سطوة النكبة وتبعاتها المأساوية.

كما أكد على ضرورة النجاح الفردي والتحصيل العلمي بالتوازي مع العمل السياسي والحفاظ على الهوية الوطنية التي تعتبر حصانة للمجتمع الفلسطيني، إلى جانب المطالبة بالحقوق المشروعة دون رضوخ أو تنازلات، بشموخ، كرامة وكبرياء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء التثقيفي جاء ضمن برنامج معرض الكتاب العربي الذي ينظمه التجمع الطلابي في الجامعة والذي افتتحت فعالياته يوم الأحد على أن تنتهي مساء اليوم، الخميس، بحيث لاقى رواجًا كبيرًا وإقبالًا منقطع النظير.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018