"موزاييك أف أم" التونسية تقاطع أغاني لمجرد

"موزاييك أف أم" التونسية تقاطع أغاني لمجرد
سعد لمجرد (فيسبوك)

بعد انتشار حملة #ماساكتاش التي دعت لمقاطعة أغاني المطرب المغربي سعد لمجرد، إثر اتّهامه للمرة الثالثة في قضية اغتصاب وملاحقته من قبل القضاء الفرنسي، قررت إذاعة "موزاييك أف أم" التونسية الخاصة، وقف بثّ أغاني لمجرد، وفق ما أعلنته في بيان نشرته يوم أمس، الثلاثاء.

وتأتي خطوة "موزاييك أف أم" بحسب ما ذكره البيان، " بالتزامن مع قرار محكمة الاستئناف في ايكس آن بروفانس جنوب فرنسا بسجنه بعد أكثر من أسبوعين من التحقيقات" بعد أن قبلت المحكمة استئناف الادّعاء الفرنسي على قرار الإفراج عن لمجرد بكفالة، منذ 29 آب/ أغسطس الماضي، وذلك بعد اعتقاله بتهمة اغتصاب شابّة فرنسيّة في منطقة سان تروبييه بفرنسا.

وتعدّ هذه الخطوة الأولى من نوعها بعد القضية الأخيرة للمجرد، وهي القضية الثالثة التي يُتّهَم فيها بالتحرش والاعتداء الجنسي، فيما ذكر بعض المغردات في حملة #ماساكتاش أنّ إذاعة "شمس أف أم" كانت قد أعلنت في مرة سابقة مقاطتها لبثّ أغاني لمجرد على موجاتها.

وتعدّ "موزاييك أف أم" بين الإذاعات التونسية المتابعة بشكل كبير، إذ تحتلّ هي وإذاة "الزيتونية" المراتب الأولى في سلّم نسب الاستماع في تونس، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "دي دبليو" الألمانية، في وقت سابق.

وكتبت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، يسرى فراوس، على حسابها في فيسبوك معقّبةً على الخبر "أرحّب بهذا القرار، عسانا نجعلها سياسة ممنهجة لكل المعتدين وأعداء النساء".