التجمع الطلابي يفتتح معرض الكتاب لهذا العام بجامعة حيفا

التجمع الطلابي يفتتح معرض الكتاب لهذا العام بجامعة حيفا

افتتح التجمع الطلابي في جامعة حيفا، أمس، الإثنين، معرض الكتاب العربيّ الذي ينظمه سنويًا منذ أكثر من 12 عامًا، في طابق الــ700، بالمبنى الرئيسيّ للجامعة.

ومن المقرّر أن يستمرّ المعرض حتى الجمعة المقبل، ويحوي باقةً من العناوين والمؤلفات العربية عن أبرز دور النشر في الوطن العربيّ.

وقال التجمّع الطلابي في بيان له "لأننا نعي وندرك مدى أهمية القراءة والمطالعة لدى الشعوب التي تسعى للتقدّم والتّطوّر، ولشعبنا العربي الفلسطيني على وجه الخصوص. ولأنه، أيضًا، من أهم أهدافنا كحزب قوميّ عربيّ الحفاظ ومن ثم العمل على نشر ثقافتنا العربية الغنية".

من المعرض

وأضحى معرض الكتاب العربي نشاطًا سنويًا ثابتًا في تقويم العملّ الطلابي في جامعة حيفا، في ظلّ ملاحقة السلطات الإسرائيليّة للإصدارات الثقافية العربية ومنع ندوات وإشهارات كتب.

كما استقبل التجمع الطلابي، الجمعة والأحد الماضيين، عشرات الطلاب العرب الذين تقدّموا لامتحانات البسيخومتريّ في جامعة حيفا، وساعدوهم في الوصول إلى غرف الامتحان وقدّموا لهم نصائح حول الطرق المثلى للتعامل مع الامتحان وحلّه.

وفي هذا السياق، قالت الناشطة في التجمع الطلابي، سهى تركمان، لـ"عرب 48" إنّ استقبال الطلاب جاء "لأنّ طلّابنا هم المحور، ولأنّنا نؤمن أنه ومن واجبنا مرافقة الطالب العربي من خطوته الأولى نحو مسيرته الأكاديمية وحتى خطوته الأخيرة فيها، قررنا اتخاذ الخطوة والإقدام على مرافقة الطلاب المتقدمين لامتحان البسيخومتري حتى صفوف امتحاناتهم بالجامعة".

استقبال الطلاب للامتحان البسيخومتري

وأضافت تركمان "لاقت الفكرة تعاونا وترحيبًا في إطار الكادر كما أحب الممتحنون الاستقبال وباركوه بعبارات الشكر والعرفان، وهنا نؤكد على أننا، ككادر طلابي، نرى في أهمية دعم طلابنا منذ اللحظة التي يتخذون خطوتهم الأولى نحو الجامعات حتى الأخيرة فيها".

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية