"التجمع الطلابي" ينظم "معرض الكتاب العربي" في جامعة حيفا

"التجمع الطلابي" ينظم "معرض الكتاب العربي" في جامعة حيفا

قال "التجمع الطلابي" في جامعة حيفا، اليوم الثلاثاء، إن "معرض الكتاب العربي" الذي ينظمه في أروقة الجامعة، يستمر حتى بعد غدٍ، الخميس.

ويضم المعرض مجموعة واسعة من الكتب المتنوّعة، من عدد كبير من دور النشر حول الوطن العربي، وتتنوّع بين الفلسفة والتاريخ والعلوم السياسيّة والروايات والشعر والقواميس والتنميّة البشريّة والكتب المخصّصة للأطفال. وتضمّ، كذلك، مجموعةً من الكتب المترجمة عن أبرز الكتاب العالميين، فلسفةً مثل هيغل وروسو ولوك؛ وأدبًا مثل ماركيز وكويلو وغيرهما.

كما يضمّ المركز مجموعة خاصّة من كتب "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات"، بالشراكة مع "جمعية الثقافة العربيّة".

ويمنح المعرض خصمًا بـ25 بالمئة على كافة الكتب الموجودة.

وقال سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، بشير صبّاح، إن معرض الكتاب تحوّل إلى طقس فصلي ثابت، يلقي إقبالًا واسعًا من الطلاب ويبدأ التحضير للمعرض التالي فور انتهاء المعرض القائم، عبر التواصل مع شرائح واسعة من الطلاب لتحديد الكتب التي تلقى اهتمامهم.

ولفت صبّاح إلى الطيف الواسع من كتب الفلسفة والعلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة بالعربيّة، وقال "في ظلّ الصعوبات التي يواجهها الطلاب العرب، خصوصًا في العام الدراسي الأول، مع التعامل مع النصوص المترجمة في موضوعات الفلسفة والعلوم السياسيّة، قرّرنا أن نخصّص مجموعة كاملة للكتب المستخدمة في المنهاج الدراسي، حتى يستفيد الطلاب منها".