فتح باب التسجيل لمنحة روضة بشارة عطا الله 2021

فتح باب التسجيل لمنحة روضة بشارة عطا الله 2021
طلاب المنحة في صورة جماعية خلال آخر نشاط لهم

افتتحت جمعيّة الثّقافة العربيّة، الإثنين، باب التسجيل لمنحة روضة بشارة عطا الله، للسنة الدراسية 2021/2022 والذي يستمرّ حتّى 5 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وانطلق برنامج المنح الدراسية لجمعية الثقافة العربية في عام 2007 بدعم من مؤسّسة الجليل البريطانيّة، ويهدف إلى "تشجيع التعليم العالي في المجتمع الفلسطينيّ في الداخل وبناء طليعة أكاديميّة مثقّفة ومهنيّة تتّسم بروح الانتماء والعطاء المجتمعيّ. والبرنامج مخصّص للطلّاب العرب الفلسطينيين من مناطق 48، الذين يدرسون في الجامعات والكليات الأكاديميّة الإسرائيليّة أو الفلسطينيّة، والمقبولين/ات لدرجة البكالوريوس B.A (سنة أولى/ ثانية) أو لشهادة هندسانيّ (سنة أولى)، وتحديدًا المتفوّقين منهم وذوي الاستحقاق الاقتصاديّ، وأصحاب الرّوح التّطوّعيّة والقياديّة. وبالإضافة إلى الدعم المادي فإن برنامج المنح يقدم برنامجا تثقيفيا واسعا من خلال ورشات عدة للتثقيف السياسي والاجتماعي، كما يقدم برنامجا للدعم الأكاديمي ومساحة خاصة للمبادرات التطوعية الطلابية".

وأوضح طاقم برنامج المنح أن جمعية الثقافة العربية "ستطلق صندوق منح آخر لزيادة عدد المنح الدراسية من خلال الدعم المجتمعي المحلي".

وذكر أن "عدد التسجيلات للمنحة وصل إلى قرابة 4000 تسجيل العام الماضي، وبسبب عدم استطاعة البرنامج القائم مساعدة مئات من الطلاب المستحقين في الدخول إليه نتيجة كونه محدودًا بعدد معين من المنح المتاحة، وضعت الجمعية نصب عينيها العمل بشكل حثيث على تقديم دعم إضافي لطلابنا من خلال صندوق دعم مجتمعي سيُطلق في نهاية العام الحالي كي يتمكن من زيادة المنح العام المقبل".

يُذكر أن التسجيل للمنحة سيكون عبر موقع جمعية الثقافة العربية على شبكة الإنترنت وصفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

بودكاست عرب 48