نصائح للتصميم الداخلي تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر

نصائح للتصميم الداخلي تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر

يمكن أن تبدو الغرف الصغيرة أكبر حقا بمساعدة بعض خطوات التصميم الداخلي البسيطة، ولكن الفعالة، يعد لون الجدران وورق الحائط عنصرين مهمين ولكن الأرضية الخشبية قد تلعب دورا مهما أيضا، الأمر كله يتمحور حول خداع العين لتعتقد أن مساحة ما أكبر أو أعرض مما هي عليه.

من الممكن أن تتحكم في كيفية رؤية شخص ما للغرفة، وهنا تقول خبيرة التصميم الداخلي، كاتارينا سيملينج، إن "بإمكانك تحويل الانتباه عن أي مفردة قبيحة أو كبيرة بوضع شيء مدهش في الواجهة... وهذا يمكن أن يكون صورة مثيرة للاهتمام أو قطعة زخرفية غير معتادة أو تفصيلة رائعة".

وفيما يتعلق بالجدران، قم بتزيين أحد الجدران بشكل واحد على المساحة بأكملها، وهذا يعطي إحساسا بالمساحة، بحسب مؤسسة ورق الحائط الألمانية، سوف تجعل الأشكال الصغيرة على الجدران الغرفة تبدو أكبر، خاصة عند مزجها مع ألوان الجدران الزاهية.

أشكال الشرائح جيدة للغاية في الإيهام بالحجم، فمثلا الشرائح الأفقية سوف تخلف إحساسا بمزيد من العرض، ولكنها سوف تقلل من ارتفاع الغرفة. أما الشرائح الرأسية تجعل الغرفة تبدو أضيق ولكن ارتفاعها أعلى في نفس الوقت، ولا ينصح بالشرائح المائلة في المنازل.

إذا وجهت إنارة في الجزء العلوي من الغرفة فأنت تمدها بصريا. الإنارة على الجدران ممتازة للحصول على هذا التأثير، أما وجود مصدر إنارة أوحد متدلى من السقف في منتصف الغرفة سوف يخلق شعورا بأن الجدران قريبة من بعضها.