عيلبون: دعوة للمشاركة في إحياء ذكرى المجزرة

عيلبون: دعوة للمشاركة في إحياء ذكرى المجزرة

دعت رابطة الأكاديميين في عيلبون، أهالي القرية للمشاركة في الفعاليات التي تشرف على تنظيمها، إحياء لذكرى المجزرة الـ68 وتخليدا لأرواح الشهداء الأبرار.

ونشرت رابطة الأكاديميين دعوة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء فيها '68 عامًا مضت على المجزرة المروعة التي حدثت في قريتنا الحبيبة، عيلبون، عام 1948 والتي راح ضحيتها شهداء من خيرة شباب القرية، وتبعتها مسيرة شاقة من التهجير والسكن بالمخيمات حتى العودة وإعمار القرية من جديد'.

كما جاء في الدعوة 'ندعوكم بهذا إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى المجزرة المترتبة لذلك اليوم، السبت، أولًا يوم تطوعي في القرية، ثانيًا وضع أكاليل ورود على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة الحي الشرقي الساعة الخامسة والنصف مساءً، وأخيرًا مسيرة مشاعل التي ستنطلق بالقرب من قاعة العودة متجهة إلى النصب التذكاري للشهداء على مدخل المقبرة في الحارة القديمة، عند الساعة السادسة مساءً'.

وأكدت رابطة الأكاديميين في دعوتها أننا 'نحن أبناء الجيل الثاني والثالث للنكبة، لم ولن ننسى ما حصل لقريتنا، وأننا باقون على العهد وسنستمر موحدين بمسيرة العطاء والبناء التي بدأها أهلنا من نقطة ما تحت الصفر بعد التهجير والعودة'.

لرابط الحدث وتفاصيل أوفى:  إحياء ذكرى مجزرة عيلبون