موقع عرب 48 قبل عشرة أعوام : الإنتفاضة في عامها السادس

موقع عرب 48 قبل عشرة أعوام : الإنتفاضة في عامها السادس

كما عوّد موقع عرب 48 قرائه على العودة عشرة أعوام الى الوراء، يستعرض هذه المّرة، الذكرى السادسة لهبة الأقصى وأبرز ما تزامن معها من فعاليات لإحيائها.

وجاء في خبر نشره الموقع، أن عدد الشهداء قد بلغ منذ اندلاع الهبة 4166 شهيدًا، بينهم، 45538 جريحًا، و8600 أسيرًا. وبلغ عدد المنازل التي دمّرتها آلة الحرب الإسرائيلية 72105 منزلًا، و76867 دونمًا مساحة الأراضي التي جرفتها الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وعلى إثر ذلك، دعت قوى وطنية الى مسيرة ' وفاء الشهداء'، لتنطلق من قرية جت مرورًا بباقة الغربية ومعاوية وأم الفحم ومن ثم في الناصرة.

ومن هناك، تبدأ الاستعدادات لمسيرة 'أهالي الشهداء' في اليوم الثاني، التي ستنطلق إلى المواقع التي سقط فيها شهداء مدينة الناصرة في هبة أكتوبر عام 2000، ومن ثم الى قرى الرينة والمشهد وكفركنا لتنتهي في كفر مندا، حيث ستنطلق منها مسيرة اليوم الثالث.

وتحت عنوان 'استشهدوا... لنحيا' نظّم التجمّع الوطني الديمقراطي مهرجانًا دعاه 'مهرجان هبة القدس والأقصى'، إحياءً لذكرى الشهداء ووفاءً لدمائهم الطاهرة، واستنكارًا لتبرئة المجرمين القتلة الذين أطلقوا النار على المتظاهرين...كما يتمّ اليوم. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018