خليل غرة: عشان ليان مكملين

خليل غرة: عشان ليان مكملين
خليل غرة

"عشان ليان" حملة شبابية مستمرة حتى انقاذ الطفلة الغزية ليان برهوم، بمبادرة الفنان أيمن نحاس والتي انضم لها العديد من النشطاء الشباب من مختلف البلدات العربية خصوصا في الجامعات.

تبلغ ليان من العمر سنة وثلاثة أشهر وهي وحيدة عائلتها المقيمة في مدينة رفح، جنوب القطاع. وصلت حيفا مع والدتها قبل تسعة أشهر لتتلقى علاجًا للفشل الكلوي الذي تعاني منه بعد أن فشلت المستشفيات الغزيّة في تقديمه بسبب سنّ الطفلة ووزنها الذي لم يتعدّ وقتها 5 كيلوغرامات.

يشير تقرير ليان الطبّي إلى أن نقصًا في إنزيمات الكبد يؤدّي إلى ترسّب الحصى في الكلى لديها، مما يتطلب غسيلا يوميّا للكلى. أربع ساعات يومياً تقضيها الطفلة موصولةً بالأنابيب والأجهزة في عمليةٍ مصيريّة لا تستطيع من دونها الاستمرار لأكثر من يومين، لكن كبد ليان آخذ بالتلف وعمليّة زراعة الكلى لم تعد كافية بل أضيفت إليها زراعة الكبد أيضًا، مما يستوجب جمع نصف مليون دولار ثمن عمليتي زرع الكلى والكبد لطفلةٍ بهذا السنّ، ينفذها طبيب بلجيكي الجنسيّة يتواجد في المستشفيات الإسرائيليّة لفترة قصيرة خلال شهر نيسان القادم... لتعيش ليان بصحةٍ وعافية.

وفي حديث  لـ"فصل المقال" مع الناشط في الحملة الطالب خليل غرة قال: "الحملة هي عبارة عن جمع تبرعات للطفلة ليان، في الجامعات وأيضاً في البلدات العربية من خلال التبرع النقدي مقابل وصولات وأيضاً من خلال التبرع على رقم الحساب في البنك، وأيضاً تنظيم فعاليات على شاكلة أمسيات وعروض فنية لنخبة كبيرة من فنّانين ومغنيين وممثلين من الداخل الفلسطيني" وأضاف غرة "تم تنظيم مسرحية في حيفا للفنان عامر حليحل دعما لليان، وعروض للاطفال في مسرح السرايا بيافا، وتم تنظيم أمسية في اللد من قبل فرع التجمع الوطني الديمقراطي، ونعمل على تنظيم المزيد من الأنشطة مستقبلا. 

وحول تفاعل الجمهور مع الحملة قال غرة "على صعيد الجامعات هناك تفاعل ملموس من قبل الطلاب أويضاً على سبيل القرى والمدن فالجميع يتصل بنا وينسق معنا من اجل جمع التبرعات أو تنظيم الفعاليات والعروض ونحنى نناشد الروح الإنسانية العظيمة وكبرياء شعبنا بإلتفاف شعبي كبير حول ليان وقضيتها الإنسانية لإنقاذها ولتعود إلى غزة الحبيبة سالمة معافاة ".

ويؤكد الطالب خليل غرة لو أن كل شخص تبرع بمبلغ بسيط، بالإمكان إنقاذ الطفلة ليان خلال شهرين.

بإمكانكم التبرع على رقم حساب  123938 بنك العمال فرع رقم 700.


- الطفلة ليان -

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018