20/01/2016 - 17:22

أسرى نظام التعذيب: #خروجي_قبل_تفاوضكم

أطلق ناشطون سوريون على شبكات التواصل الاجتماعي، وسم (هاشتاج) ‫#‏خروجي_قبل_تفاوضكم، للمطالبة بـ"إطلاق سراح الأسرى السوريين في سجون النظام

أسرى نظام التعذيب: #خروجي_قبل_تفاوضكم

"شبكة شام" (فيسبوك)

أطلق ناشطون سوريون على شبكات التواصل الاجتماعي، وسم (هاشتاج) ‫#‏خروجي_قبل_تفاوضكم، للمطالبة بـ'إطلاق سراح الأسرى السوريين في سجون نظام الاحتلال الطائفي في دمشق قبل أي مفاوضات يتم التحضير لها في أروقة المجتمع الدولي المنافق'، حسبما أفادت 'شبكة شام' الإعلامية المعارضة لنظام بشار الأسد.

ونشرت 'شبكة شام' مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تروج للحملة، بالإضافة إلى قصص المعتقلين وتجاربهم داخل سجون النظام، إلى جانب المعلومات والإحصائيات عن أرقام المعتقلين وظروف الاعتقال، للفت الانتباه إلى الجانب الإنساني للقضية.

وقالت الشبكة إن أهالي المعتقلين في سجون الأسد يطالبون فريق المفاوضات بعدم البدء فيها قبل خروج أسراهم من السجون، حيث يلقى عشرات آلاف المعتقلين نصيبهم من فنون التعذيب المختلفة والذل والإهانة بشكل يومي.

وتهدف الحملة إلى ممارسة الضغط على المعارضة، بالإضافة إلى الضغط على الدول الراعية لمؤتمر السلام السوري، لعدم قبول التفاوض قبل الإفراج الفوري عن جميع أسرى الحرية في سجون الأسد، لتفرج المعارضة عن المعتقلين لديها بالمقابل.

اقرأ أيضًا| لبنان.. عونك جايي من الله

 

 

التعليقات