دراسة: اغلبية الصحفيين الاسرائيليين يشوهون الاقتباسات

دراسة: اغلبية الصحفيين الاسرائيليين يشوهون الاقتباسات

افادت دراسة اعدها المعهد الاسرائيلي للدمقراطية بان "اغلبية الصحفيين الاسرائيليين يشوهون الاقتباسات" التي تتضمنها تقاريرهم الصحفية.

واظهر استطلاع للرأي اجراه المعهد الاسرائيلي للدمقراطية ان "المشاكل الثلاث المتعلقة باداب المهنة الاكثر انتشارا في عمل الصحفي هي تشويه اقتباسات لشخصيات تم اجراء مقابلات صحفية معهم، وتغطية صحفية غير عادلة ناجمة عن علاقات بين الصحفيين ومصادرهم، وتأثير الاعتبارات التجارية على العمل الصحفي".

وذكرت صحيفة هآرتس اليوم الاربعاء ان الاستطلاع شمل 200 صحفي ومحرر في وسائل الاعلام المركزية المكتوبة والمسموعة والمرئية والشبكية وسيتم نشره كاملا في مجلة "العين السابعة" المتخصصة في شؤون الاعلام والتي تصدر عن النعهد الاسرائيلي للدمقراطية.

وقال 53% من الصحفيين انهم صادفوا مشكلة تشويه الاقتباسات "في فترات متقاربة" او "احيانا" فيما قال 47% بانهم صادفوا مشكلة تغطية صحفية غير عادلة و29% صادفوا مشلة تأثير الاعتبارات التجارية على العمل الصحفي.

وأكد 23% من الصحفيين الاسرائيليين الذين شملهم الاستطلاع انهم صادفوا "في فترات متقاربة" او "احيانا" ظاهرة "اختلاق اخبار او شخصيات" تم اجراء مقابلات صحفية معهم".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018