ألوف بن في هآرتس: لا جديد في موقف رئيس الحكومة

ألوف بن في هآرتس: لا جديد في موقف رئيس الحكومة

"لم يحمل أريئيل شارون ليلة أمس أية بشرى للجمهور الإسرائيلي. وليس لديه الجواب للسؤال: الى متى سيستمر مسلسل الاغتيالات والعمليات"، هذا ما يكتبه المحلل السياسي في صحيفة هآرتس، ألوف بن، اليوم (الأربعاء).

ثم يكتب ألوف بن ان رئيس الحكومة شارون "لا يعتبر عمليات الجيش الإسرائيلي كأعمال انتقامية باعقاب العمليات التفجيرية، بل جهدا متواصلا ضد حماس، الجهاد الاسلامي وقيادات هذه التنظيمات. لكن العمليات العسكرية هذه تواجه مشكلتين: الأهداف مختبأة ويجب البحث عنها، اضافة الى جهد الامتناع عن اصابة المواطنين والأطفال والنساء والذي يفرض الحذر أحيانا حتى بثمن عدم تنفيذ المهمة، مثلما حصل في محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت اجتماع قيادات حماس في غزة يوم السبت الماضي".

وبعد ان يتحدث عن اصرار شارون واصلة زيارته للهند يقول الوف بن انه ليس ثمة تغيير في مواقف شارون السياسية فهو "سيواصل اعتبار السلطة الفلسطينية مسؤولة عن محاربة الارهاب وسيصر على مطلبه المعروف: الاصلاحات الأمنية، القضائية والمالية، اعتقال المخربين، ونزع اسلحة التنظيمات الارهابية وجمع أسلحتها، التوقف عن التحريض والتربية للسلام. والى حين تنفيذ هذه المطالب فان إسرائيل ستواصل ملاحقة قيادات الارهاب".