السيسي طمأن براك أن وجود الجيش المصري في سيناء مؤقت

السيسي طمأن براك أن وجود الجيش المصري في سيناء مؤقت

 


ذكرت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، نقلا عن وكالة الانباء آي بي، ان وزير الدفاع المصري الجديد عبد الفتاح السيسي قد هاتف وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاربعاء الماضي واخبره ان التواجد العسكري للجيش المصري في سيناء هو تواجد مؤقت .

واضاف الموقع نقلا عن مصادر في الجيش المصري : "ان السيسي هاتف باراك لأول مره منذ تعيينه وزيراً للدفاع في مصر في اعقاب العملية التي تمت في سيناء وذهب ضحيتها 16 جندي مصري".

ووفقا لصحيفة "الحياة " نقلا عن مسؤولين مصريين فإن هذه المحادثة جاءت قبل إجتماع وزير الدفاع المصري مع الرئيس المصري محمد مرسي للتباحث حول دخول القوات المصرية الى سيناء للعمل ضد المجموعات المسلحة المتواجدة هناك .

والجدير بالذكر ان اسرائيل تدّعي ان مصر قد قامت بإدخال دبابات الى سيناء بدون أخذ الموافقة الاسرائيلية المسبقة وفقا لإتفاقية السلام الموقعة بين البلدين في العام 1979 .

ونقل الموقع عن وكالة "آي بي" ان الوزير المصري قد أعرب أمام نظيره الاسرائيلي عن التزام بلاده بإتفاقية السلام مع اسرائيل .

وتقول الوكالة "ان المصادر المصرية وافقت على الحديث معها شريطة عدم إظهار اسماء المتحدثين بسبب الحساسية في العلاقات بين البلدين في هذه الفترة
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018