"التسريبات لـ الجريدة الكويتية من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية"

"التسريبات لـ الجريدة الكويتية من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية"
نتانياهو وإيشل في الكنيست

كتب الصحفي ناحوم برنيع في "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم، الجمعة، نقلا عن رئيس الموساد السابق مئير دغان أن ناتان إيشيل المقرب من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ورئيس مكتبه سابقا قام بتزويد الصحيفة الكويتية "الجريدة" بمعلومات عن طريق يوني بن مناحيم من إذاعة "صوت إسرائيل"، وذلك في إطار الحرب الداخلية في مكتب رئيس الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن "الجريدة" تأسست في العام 2007، ونشرت عدة أنباء حصرية في السنوات الأربع لتأسيسها استنادا إلى مصادر إسرائيلية.

يذكر أن بعض ما نشرته "الجريدة"، استنادا إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرىئيلية، أدى في نهاية المطاف إلى إقالة عوزي أراد من منصب المستشار للأمن القومي.

ولفتت "هآرتس" في هذا السياق إلى أن محللين لبنانيين سبق وأن اعتبروا "الجريدة" على أنها مدعومة اقتصاديا من قبل إسرائيل.

ولفتت "يديعوت أحرونوت" في تقريرها إلى عدة أنباء نشرت في "الجريدة" الكويتية في السنوات الأخيرة، بضمنها أن "دغان ورئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين قاموا بعملية تسريب للجريدة، وأن رئيس دائرة الإعلام السابق نير حيفتس استقال بعد أن كذب في جهاز فحص الكذب (البوليغراف) بشأن التسريب.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" أن "المشترك في الروايات كلها هو أن جميعها، بشكل مباشر أو بالتلميح، تعتمد على مصادر في مكتب رئيس الحكومة، وتم اقتباسها بتوسع في إسرائيل، وتم تفنيد هذه الروايات من أساسها أو بشكل مطلق".

وتشير الصحيفة إلى أن ناتان إيشل نفى بشكل جارف ما نسب لهم، كما أن بن مناحيم ادعى أنه لا يعمل مع أية وسيلة إعلام عربية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018