فوكس نيوز في انتقاد نادر: سلوك نتنياهو أعوج

فوكس نيوز في انتقاد نادر: سلوك نتنياهو أعوج

انتقدت قناة فوكس نيوز الأمريكية المقربة من من الحزب الجمهوري والتي تتبنى عادة المواقف الإسرائيلية- الطريقة التي تم فيها ترتيب زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة لإلقاء خطاب في الكونغرس الأمريكي.

ووصف مقدم البرامج القريب من الحزب الجمهوري، كريس والاس، سلوك نتنياهو بـ «الأعوج». فيما قال مذيع البرامج شبارد سميث: 'يبدو أنهم(نتنياهو ومن نسقوا الدعوة) يعتقدون بأن المواطنين الأمريكيين مجموعة مغفلين'.

 ورغم إعراب كليهما عن تبني وجهة نظر نتنياهو حيال برنامج إيران النووي،  انتقدا كونه «يصل إلى هنا متجاهلا الرئيس متسللا للكونغرس».

وكان مراسل صحيفة هآرتس في واشنطن، حامي شاليف، اتهم نتنياهو بأنه أساء للعلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وقال في تقرير نشر صباح اليوم إن «تسلل نتانياهو بالقوة إلى واشنطن أوصل العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة إلى حضيض لم يسبق له مثيل، وقد تؤدي إلى المس باحتمالات الهدف الذي يسعى إليه من خلال الزيارة، وهو فرض عقوبات على إيران».

وأضاف أن مستشاري الرئيس الأميركي، بداية، استصعبوا استيعاب فكرة زيارة نتانياهو، وتبنوا مجددا لقب 'chickenshit' الذي كانوا قد ألصقوه بنتانياهو، والذي كتب عنه الصحافي جيفري غولبيرغ في تشرين أول (أكتوبر الماضي)، وأوضحوا أنه بالنسبة لما قيل في الساعات الأخيرة عن نتانياهو فإن لقب 'chickenshit' يعتبر مديحا.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ووزير الخارجية، جون كيري، أعربا عن استيائهما من ترتيب الزيارة دون علم الإدارة الأمريكية وأعلنا في وقت لاحق أنهما لن يلتقيا بنتنياهو خلال الزيارة. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018