عباس يلتقي كيري الأربعاء القادم في عمان

عباس يلتقي كيري الأربعاء القادم في عمان

كشف مسؤول حكومي أردني رفيع المستوى، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان الأربعاء المقبل.

وقال المسؤول إن اللقاء بينهما هو لبحث آخر التطورات في عدد من الملفات، من أبرزها مفاوضات السلام "الفلسطينية الإسرائيلية" و "المصالحة الفلسطينية" وتشكيل حكومة التوافق.

وأشار المسؤول الأردني لذي تحدث لصحيفة "العرب اليوم" إلى أن كيري سيلتقي خلال الزيارة مسؤولين أردنيين بارزين، ولم يؤكد إن كان كيري سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد لقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

من جهة أخرى علم  إنه تم إعداد الترتيبات اللازمة لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الى الأردن ولقائه عباس في عمان، ولم يفصح عن اللقاءات التي سيجريها كيري مع مسؤولين أردنيين.

 وعن إمكانية لقاء كيري مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال المصدر إن ترتيبات الزيارة مقتصرة حتى الآن في عمان، وأي تغيير على خطة الزيارة يعتمد على نتائج لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ومن المرجح أن هذا اللقاء جاء بعد إعلان حكومة التوافق الفلسطينية في أراضي السلطة الفلسطينية، ويمكن الإشارة من خلال هذه الزيارة أن الفرصة ستبقى مواتية لإعادة انتاج موقف تفاوضي يمكنه إنعاش الأمل في استئناف الجهود من أجل تسويق "وثيقة كيري".

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة