"الصحة العالمية" تتوقع 18 مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان هذا العام

"الصحة العالمية" تتوقع 18 مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان هذا العام
(pixabay)

قدمت مؤسسة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تقريرا حول توقعاتها لانتشار مرض السرطان هذا العام، وقالت إنها تُقدر أن تزداد حالات مرضى السرطان بنحو 18 مليون حالة جديدة على مستوى العالم وأكثر من 9 مليون وفاة جرّاء المرض.

وتعتبر هذه الأرقام  التي نشرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان أعلى قليلا من تلك التي وردت في آخر تحديث عالمي عام 2012، عندما توقع المسؤولون 14 مليون حالة سرطان جديدة و 8 ملايين حالة وفاة.

وقال الخبراء إن الزيادة يمكن أن تعود جزئيا إلى النمو السكاني والشيخوخة، ولكن يمكن للأفراد أن يفعلوا المزيد للحد من فرص الإصابة بالمرض.

من جانبه، قال مدير قسم الأمراض غير المعدية التابع لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور ايتيين كروغ إنه "يمكن منع الكثير من هذه الحالات، مع جهود الوقاية الرئيسية التي تركز على بعض عوامل الخطر الرئيسية التي سمعنا عنها: استهلاك التبغ ، والكحول، وعدم النشاط البدني والنظام الغذائي غير السليم".

وأكد كروغ أنه من الضروري أيضا أن تضمن البلدان الوصول إلى التشخيص والعلاج بسرعة، مشيرا إلى أنه "بالنسبة لأولئك الذين لديهم سرطان، لا ينبغي أن يكون السرطان حكما بالإعدام بعد الآن".

وأفاد تقرير الوكالة بأن ما يقرب من 44 مليون حول العالم سوف تستمر حياتهم إلا مدّة خمس سنوات على الأقل من تشخيص إصابتهم بالسرطان.

وقدر التقرير استنادا إلى بيانات من 185 دولة، أن واحدا من بين كل خمسة رجال وواحدة من بين كل ست نساء سيصابون بالسرطان خلال حياتهم.

وقال باحثون من الأمم المتحدة إن سرطان الرئة يقتل معظم الناس، يليه سرطان الثدي لدى النساء وسرطان القولون والمستقيم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018