الصين تعلن بدأ تطوير لقاحات لفيروس كورونا المتجدد

الصين تعلن بدأ تطوير لقاحات لفيروس كورونا المتجدد
(أ ب)

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، أنها تعمل على تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا المتجدد، الذي أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 56 شخصا، وينتشر بشكل متسارع.

وجاء ذلك على لسان رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها، شيوي ون يو، الذي أكد أن العلماء شرعوا في تطوير لقاحات مضادة للفيروس، بعدما أثارت احتمالات انتشاره وتفشيه مخاوف كبيرة في الصين والعالم.

ونقلت الوكالة الرسمية الصينية (شينخوا)، عن ون بو، قوله إن المركز تمكّن من عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته.

وأضاف أنهم يعملون أيضًا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المتجدد، دون أن يوضح موعدا لإعطائها للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

ونقلت الوكالة عن السلطات الصحية، الأحد، قولها إنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019 إن سي أو في) في عموم البلاد، بينها 234 في حالة حرجة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة و1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و15 حالة وفاة جراء المرض (13 حالة وفاة في هوبي وحالة واحدة في شانغهاي وحالة واحدة أخرى في خنان).

وحتى السبت، أدى تفشي الالتهاب الرئوي إلى ما إجماليه 56 حالة وفاة، بينما تعافى 49 شخصا، ولا يزال هناك 2684 مريضا يشتبه بإصابتهم بالفيروس، بحسب شينخوا.