رسالة مسربّة تكشف موعد إطلاق هاتف آيفون الجديد

رسالة مسربّة تكشف موعد إطلاق هاتف آيفون الجديد

كشفت رسالة داخليّة سرّبها أحد موظّفي شركة فودافون البريطانيّة، أرسلتها الشركة لموظفيها، أن الهاتف القادم من سلسلة آيفون سيكون مُتاحًا للجمهور يوم 25 سبتمبر/أيلول من العام الجاري؛ ولم يرد في الرسالة اسم الهاتف الجديد، واكتفت بالإشارة إليه باسم "هاتف آيفون الجديد" مما يثير التّكهنات حول نيّة عملاقة الهواتف الذكيّة – آبل- استكمال ما دأبت عليه سابقًا، أو اختيار اسم جديد.

ووفقًا لما درجت عليه العادة، فإن عمليّات الطلب ستسبق موعد البيع الرسمي بأسابيع قليلة، حددّتها الشركة في الرسالة أعلاه في الـ 18 من أيلول/سبتمبر المقبل، دون الكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق الشركة الجهاز، لكنّ آبل عادةً ما تطرح الأجهزة للبيع المسبّق بعد أيّام قليلة من الكشف رسميًا عنه، فقد تم بيع هاتف آيفون 6 و آيفون 6 بلس بعد ثلاثة أيام من الكشف عنهم رسميًا.

وتأكيدًا لذلك، ذكر موقع tech maniacs  اليوناني، أن الموعد المُحدّد للكشف عن الجهاز هو 8 أيلول/سبتمبر نقلًا عن مصادر مطّلعة من داخل الشركة نفسها. وعلى ذلك درجت آبل فقد أطلقت هواتفها السابقة (6، 6 بلس، 5إس، 5سي، 5) في شهر سبتمبر من الأعوام 2012 حتى العام الماضي.

ووفقًا لتقارير سابقة فمن المنتظر أن يحوي الهاتف القادم، هيكلًا من الألومنيوم عالي الجودة، المستخدم في صناعة الطائرات، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت/ وبمعالج A9  الذي يخضع للتطوير حاليًا، إضافةً لرفع جودة الكاميرا لتصل 12 ميغابيكسل، وسيدعم الجهاز تقنيّة "فورتس تاتش" الجديدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018