"آبل" تكشف الستار عن آيفون 6S و 6S plus

"آبل" تكشف الستار عن آيفون 6S و 6S plus

قامت شركة 'آبل' بالكشف رسميا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية 'آيفون'، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي 'آيفون 6s' و'آيفون 6s Plus'، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأميركية.

وتتمتع الهواتف بالعديد من الميزات الجديدة، مثل ميزة 3D Touch، والتي تتعرف على ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط على الشاشة، لتوفير خيارات أكثر، بجانب ميزة Live Photos التي تمكن المستخدم من إمكانية التقاط صور عالية الدقّة، يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها.

وتعمل الهواتف بشريحة آبل A9 الجديدة، بمعمارية 64 بت، وقالت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة، و90% من حيث الرسوميات. بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، والذي يعمل بشكل دائم ليساعد على تتبع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.

وأشارت آبل إلى أن كاميرا الهواتف الجديدة، تأتي بدقة 12 ميجابيكسل وتدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، مدعومة بمثبت بصري للصورة لمنع الصور المهتزة، إضافة إلى فلاش LED مزدوج وخاصية التركيز التلقائي.

فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهواتف بدقة 5 ميجابيكسل، مع دعم إجراء محادثات FaceTime بدقة HD، وضوء فلاش يظهر من الشاشة قامت آبل بتسميته Retina Flash.

اقرأ أيضًا| آبل: أجهزة آيفون جديدة وتلفزيون محدث

ويأتي هاتف 'آيفون '6s بشاشة Retina HD، بقياس 4.7 إنش، وبدرجة وضوح 750×1334 بكسل، ويزن 143غراما.  

أما هاتف 'آيفون 6s Plus' بشاشة فبقياس 5.5 إنش، وبدرجة وضوح 1080×1920 بكسل. ويعمل بشريحة Apple A9، ثنائي النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مطور بمعمارية 64 بت. وذاكرته الداخلية اختيارية بين 16 جيجابايت و64 جيجابايت و128 جيجابايت، وغير قابلة للتوسعة.  و ذاكرة RAM ب سعة 2 جيجابايت. وتبلغ سماكته 7.3، ووزنه 192 غراما، ويعمل على نظام التشغيل iOS 9.