فيات ستستدعي 1.7 مليون سيارة من هذه الطرازات

فيات ستستدعي 1.7 مليون سيارة من هذه الطرازات

 ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الخميس، أن شركة 'فيات كرايسلر أوتومبيلز' الإيطالية الأميركية العملاقة للسيارات، بصدد استدعاء حوالي 1.73 مليون شاحنة لإصلاح مجموعة من العيوب، منها عيب في التوصيلات، يمكن أن يؤدي إلى انقطاع في دائرة الكهرباء ووقف إحدى الوسائد الهوائية عن العمل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية، إلى أن أكبر عملية استدعاء تشمل 1.35 مليون شاحنة من طرز 'رام 1500' و'رام 2500' و'رام 3500' من إنتاج سنوات 2012 و2013 و2014. كما تشمل العملية استدعاء حوالي 236 ألف مركبة في كندا و26543 في المكسيك و23635 شاحنة خارج أميركا الشمالية.

اقرأ أيضًا | فيات: لا جراند شيروكي هذا العام

وقالت فيات كرايسلر إن لديها تقارير عن وجود إصابتين ترتبط بهذا العيب، لكن لا توجد حوادث. وأرسلت الشركة رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء الذين يمكنهم الاتصال بالموزعين المحليين لتحديد مواعد لإجراء عملية الإصلاح المطلوبة.

كانت فيات كرايسلر قد وافقت، في تموز/يوليو الماضي، على دفع غرامة قياسية قدرها 105 ملايين دولار واتخذت خطوات في أعقاب تحقيق حكومي حول 23 عملية استدعاء قامت بها الشركة وشملت أكثر من 11 مليون سيارة وشاحنة.

وطالبت إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية الأميركية الشركة بأن تتيح للعملاء إعادة بيع سياراتهم إليها، إذا لم تتم عملية الإصلاح بشكل كامل.

وكجزء من اتفاق تموز/يوليو الماضي، وافقت فيات كرايسلر على تعيين مراقب مستقل للتأكد من عدم وجود أي تأخير في تنفيذ عمليات استدعاء السيارات في حالة اكتشاف أي عيوب صناعية.