جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين

جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين
هاتف "نيكسوس إس 5" وحاسب "بكسل سي"

أعلنت شركة 'جوجل'، خلال مؤتمر في مدينة سان فرانسيسكو، الثلاثاء، عن هاتفها الذكي الجديد 'نيكسوس إكس 5' وهو الجيل السابع من هواتف نيكسوس، المصنّع من قبل شركة 'إل جي'.

ويقدم الهاتف، وفقا لـ'جوجل'، أعلى أداء مع أسعار في متناول يد الجميع، ويبدأ سعره من 379 دولار.

ويبلغ وزن الهاتف 136 غرام، ويحوي كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة K4، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وشاشة من قياس 5.2 إنش، محمية بطبقة من زجاج 'جلوريا جلاس 3'.

ويحتوي الهاتف على منفذ من نوع 'يو إس بي- سي USB-C'، والذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف 'آيفون 6 بلس'.  كما ويدعم الهاتف تقنية قراءة بصمة الأصابع، المتواجدة في الجهة الخلفية من الجهاز أسفل الكاميرا، والتي أطلقت عليها جوجل اسم 'نيكسوس إمبرينت'.

ويعمل 'نيكسوس إكس 5' بنظام أندرويد مارشميلو. وسيتوفر للطلب المسبق، على أن يبدأ شحنه في أكتوبر.

وإلى جانب 'نيكسوس إكس 5'، أعلنت 'جوجل' عن هاتف 'نيكسوس 6 بي' الذكي، بالإضافة إلى إصدار جديد من جهاز البث “كروم كاست”، وجهاز آخر هو “كروم كاست أوديو”.

وخلال حدث الكشف عن هواتف 'نيكسوس'، أعلنت 'جوجل' رسميا عن الحاسب اللوحي 'بكسل سي- Pixel C'، الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، والذي يبدو أنه يأتي لمنافسة الحاسبين اللوحيين 'سيرفس' من مايكروسوفت و'آيباد برو' من آبل.

ويقدم الجهاز شاشة بقياس 10.2 بوصة، ويضم معالجا رباعي النوى، من نوع 'إنفيديا إكس1'، بالإضافة إلى ذاكرة 'رام' قدرها 3 جيجابايت، و32 أو 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

اقرأ أيضًا| آبل تبيع 13 مليون جهاز من هاتفها الجديد

ويأتي الحاسب بتصميم معدني، مع لوحة مفاتيح قابلة للفك، ترتبط بالهاتف مغناطيسيا وعبر تقنية البلوتوث.

وأوضحت جوجل أن لوحة المفاتيح، المصنوعة من الألمنيوم أو الجلد، لا تحتاج لمسند، إذ يمكن تثبيت الحاسب بعد أن يلتصق مع اللوحة بزاوية 100 أو 135 درجة.

وتعتزم شركة جوجل طرح 'بكسل سي' بسعر 499 دولار لطراز 32 جيجابايت، وبسعر 599 دولار لطراز 64 جيجابايت، خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين

جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين

جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين

جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين