"آبل" تهدي مستخدمي أندرويد تطبيقها الخاص بالموسيقى

"آبل" تهدي مستخدمي أندرويد تطبيقها الخاص بالموسيقى

أطلقت شركة "آبل" مفاجئتها رسميا في تحديث تطبيق الموسيقى الخاص بها Apple Music"" لنظام "آندرويد"، بعد أكثر من 5 أشهر على إطلاقه رسمياً لمستخدمي أجهزة آيفون، آيباد وحواسب ماك. ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لمستخدمي "آندرويد" الاستماع وتحميل الموسيقى مجانا ولمدة ثلاثة أشهر تماما كما في نسخة نظام iOS.

وأكد إيدي كلو، نائب رئيس قسم التطبيقات وخدمات الإنترنت في شركة "آبل"، أنّ التطبيق ومنذ إطلاقه يهدف للوصول لجميع المستخدمين حول العالم. مضيفا أن خطوة طرح التطبيق لمستخدمي أجهزة "آندرويد" تمثل نوعا من التحدي للسعي لتقديم تجربة موسيقى "آبل" للجميع، وربما لفهم متطلبات وأذواق مستخدمي النظام المنافس الأكبر لنظام iOS.

واستحوذت شركة "آبل" منذ سنتين على شركة Beats الرائدة في مجال الصوتيات بصفقة ضخمة وصلت إلى 3 مليارات دولار أميركي للعمل معها خلال التحضير لإطلاق خدمة Apple Music، لتقوم لاحقا بتوفير الخدمة باشتراكات شهرية تبدأ من 10 دولار أميركي لتصل لخدمة الاستماع العائلي والتي تتيح استماع مختلف الأفراد للموسيقى بحسابات مختلفة.

وقد سعت الشركة هنا لتحدي شركة Spotify والتي تقدم خدمة مشابهة توفر الاستماع وتحميل الموسيقى لملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية وبعض البلدان الأخرى. وقد وصل عدد مشتركي Apple Music إلى 6.5 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى 8.5 ملايين باشتراكات تجريبية لمدة ثلاثة أشهر حسب ما أعلن "تيم كوك" الرئيس التنفيذي للشركة.