14/11/2015 - 08:45

"فيسبوك" يخفف من وقع هجمات باريس الإرهابية

للتخفيف من وقع هجمات باريس الإرهابية، التي ضربت العاصمة الفرنسية مساء أمس، الجمعة، يساعد موقع فيسبوك في الاطمئنان على الأصدقاء من خلال خدمة التحقق من سلامة المعارف القريبين من موقع الحدث.

"فيسبوك" يخفف من وقع هجمات باريس الإرهابية

للتخفيف من وقع هجمات باريس الإرهابية، التي ضربت العاصمة الفرنسية مساء أمس، الجمعة، يساعد موقع 'فيسبوك' في الاطمئنان على الأصدقاء من خلال خدمة التحقق من سلامة المعارف القريبين من موقع الحدث.

وأعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، حالة الطوارئ في جميع أنحاء فرنسا، بعد سلسلة الهجمات التي راح ضحيتها حوالي 127 قتيلا ومئات المصابين.

ويمكن للمستخدمين، من خلال الميزة، العثور على الأصدقاء المقيمين في منطقة الهجمات في باريس بسرعة، والتواصل معهم، وبإمكانهم أيضا وضع إشارة على المستخدمين الآمنين لمعرفة باقي الأشخاص، حيث سيتم سؤال المستخدم القريب من موقع الحدث إذا كان آمنا، كما سيكون بإمكانه إخبار أصدقائه، وذلك عن طريق النقر على موافق عند سؤاله، ليتم إخبار الأصدقاء والأحباء أنه آمن، كما يمكنه التحقق من سلامة أصدقائه أيضا.

وقامت 'فيسبوك' بإطلاق خدمة التحقق من السلامة (Safety Check)، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يلجأ الناس خلال الأعوام القليلة الماضية عند حدوث الكوارث والأزمات إلى الإنترنت للحصول على المساعدة.

اقرأ أيضًا| 'يوتيوب' يطرح خدمة بث موسيقى جديدة

ويطمئن الناس، بمساعدة خدمة التحقق من السلامة، بالاطمئنان على أمن وأمان ذويهم ومعارفهم عبر 'فيسبوك'، حيث تعتبر مساعدة من شبكة 'فيسبوك' لجميع مستخدميها حول العالم، أثناء الكوارث الطبيعية والأحداث الجسيمة.

وتعمل الميزة في حال كان المستخدم قريبا من مكان وقوع حادثة أو كارثة طبيعية، وتعتبر تسونامي والزلزال الذي ضرب شرق آسيا هما مصدر الإلهام لشبكة فيس بوك لخلق النسخة الأولى من هذه الميزة.

 

 

التعليقات