"فيسبوك" توفر ميزة "ردود الفعل" لجميع مستخدميها

"فيسبوك" توفر ميزة "ردود الفعل" لجميع مستخدميها

تعتزم شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إتاحة خاصية "ردود الفعل"، التي كشفت عنها الشركة العام الماضي، إلى جانب خيار "الإعجاب" (لايك) في جميع دول العالم، بعد أسابيع قليلة، حسبما أفادت وكالة "بلومبيرج" الإخبارية.

وبدأت "فيسبوك" اختبار خاصية "ردود الفعل" في بعض دول العالم بعد إطلاقها في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، تمهيدا لإطلاقها لجميع المستخدمين.

وتهدف خيارات "ردود الفعل" إتاحة الرد على المحتوى المنشور على الشبكة، من خلال عدة خيارات من العواطف، ليستطيع المستخدمين التعبير عما يجول بداخلهم عند قراءة منشور معين.

وكان من المتوقع أن تبدأ "فيسبوك" بالعمل على زر "عدم الإعجاب" في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن مارك زوكربيرج رأى أن الزر ثنائي الاختيار (أعجبني/لم يعجبني) لن يجدي نفعا.

وقال زوكربيرج إن ميزة عدم الإعجاب هي أكثر الميزات التي يسأل عنها رواد الشبكة، لأن مات يريده الناس فعلا هو القدرة على التعبير عن مشاعرهم بخصوص المنشورات.

وأضاف، "لدينا فكرة ستكون جاهزة قريبا للاختبار، واعتمادا على مدى نجاحها سنطرحها على نطاق أوسع" (في إشارة إلى خاصية ردود الفعل).

وقال زوكربيرج، إنه لا يرغب بتحويل الشبكة الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات تقتصر على الإعجاب وعدم الإعجاب فقط، خصوصا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيا جدا.

اقرأ أيضًا| منبه يجبرك على التقاط "سيلفي" للاستيقاظ صباحا

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018