كيف تحافظ على خصوصيتك "المباحة" من "جوجل"؟

كيف تحافظ على خصوصيتك "المباحة" من "جوجل"؟

بات باستطاعة مستخدمي 'جوجل' التعرف على بياناتهم المكشوفة لمحرك البحث العملاق، وشركة خدمات الإنترنت، بفضل خدمة 'My Activity' التي أطلقتها 'جوجل' منذ أيام، والتي تتيح للمستخدم حماية خصوصيته من تطفلها.

وللحفاظ على خصوصية أكثر، يوجد طريقة سهلة ومتاحة للمستخدمين الذين لا يريدون من 'جوجل' الاطلاع على هذا الكم من البيانات بعد اليوم، فبمجرد النقر على رابط الخدمة، يمكن للمستخدم أن يقوم بعديل الإعدادات الخاصة بحسابة على خدمات 'جوجل' المتعددة.

لكن ذلك، وبحسب موقع 'ذا ديلي دوت'، لا يؤدي إلى توقف الإعلانات المزعجة، بل ربما يزيد مقدار إزعاجها، لأن 'جوجل'، ببساطة، لن يتعرف على تفضيلاتكم، وتصبح بذلك إعلاناته أكثر عشوائية، رغم أن الدخول إلى My Activity سيتيح للمستخدم استعراض قائمة خيارات، تسمح له بالاطلاع على معلوماته وتعديل خصوصيتها.

ومن المعلومات المتاحة لـ'جوجل' وبالإمكان تعديل خصوصيتها في الشريط الزمني، كل ما يتعلق بما يبحث عنه المستخدم في محرك البحث، أو في المتجر الخاص بـ'جوجل' والخرائط ومشاهدات 'يوتيوب'.

اقرأ/ي أيضًا | 'إكسل' أفضل برنامج لـ'مايكروسوفت'

ويمكن حذف أجزاء أو معلومات أو أيام معينة من أرشيف تسجيل الموقع، وكل ما يحتاجه المتصفح هو النقر على النقاط الثلاث التي تظهر أمام كل عنصر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018