استمتع بالموسيقى... ليس فقط بصيغة MP3

في حالة الرغبة في تحويل مجموعة التسجيلات المحفوظة على الأقراص المضغوطة "سي دي" إلى ملفات صوتية رقمية، فربما احتاج الأمر إلى التفكير أكثر من مرة قبل تحويل التسجيلات إلى ملفات "إم بي3" ذات الجودة المنخفضة.

استمتع بالموسيقى... ليس فقط بصيغة MP3

في حالة الرغبة في تحويل مجموعة التسجيلات المحفوظة على الأقراص المضغوطة 'سي دي' إلى ملفات صوتية رقمية، فربما احتاج الأمر إلى التفكير أكثر من مرة قبل تحويل التسجيلات إلى ملفات 'إم بي3' ذات الجودة المنخفضة.

تقول مجلة 'ستريو بلاي' المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا، إنه يمكن تحويل هذه التسجيلات إلى صيغة الترميز 'إف إل أيه سي' بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، أو صيغة 'أيه إل أيه سي' في حالة أجهزة آبل، حيث أن كلا الصيغتين توفران نفس الدرجة من نقاء الصوت في الملف الرقمي.

وباستخدام صيغة الترميز المناسبة، يمكن ضغط الملفات الأصلية الموجودة الأقراص الصلبة بنسبة 50% تقريبا، مع إمكانية تحويلها إلى أي صيغة أخرى دون أي مشكلات في جودة الصوت.

في الوقت نفسه، فإن عشاق الموسيقى الذين ينقلون الملفات المحفوظة بصيغ بالغة المرونة مثل 'إم بي3' إلى قرص مضغوط، فإنهم لن يتمكنوا من سماع هذه التسجيلات في حالة تشغيلها على مشغل أقراص مضغوطة أو جهاز كمبيوتر.

اقرأ/ي أيضًا | كيف نعثر على أشكال الحروف خارج لوحة المفاتبح؟

وإذا أعيد تحويل التسجيل الموجود على قرص مضغوط إلى ملف صوتي رقمي مرة أخرى، فإن جودة الصوت ستتراجع بشدة وهو الأمر المعروف باسم 'فقدان تعاقب الأجيال'.

التعليقات