iOS 10 الإصدار الأحدث: تغييرات جذرية

iOS 10 الإصدار الأحدث: تغييرات جذرية

تسبب الإصدار الأحدث من نظام التشغيل "آي أو غس 10" في توقف أجهزة الكثير من المستخدمين أثناء تنزيل التحديث، حيث يظهر الجهاز نافذة تشير إلى خطأ أثناء عملية تنزيل التحديث الجديد، وتطلب من المستخدم توصيله مع برنامج "آيتونز" عن طريق جهاز كمبيوتر.

وقالت أبل في تصريح لها: "واجهنا مشكلة في عملية التحديث إلى نظام iOS 10، والتي أثرت على عدد قليل من المستخدمين خلال الساعة الأولى من توفر التحديث."

وأضافت: "تم حل المشكلة بشكل سريع ونعتذر لعملائنا الذين واجهوا تلك المشكلة. وعلى أي مستخدم واجه تلك المشكلة أن يقوم بالاتصال ببرنامج آيتونز لإكمال عملية التحديث أو الاتصال بمركز خدمة العملاء AppleCare للحصول على المساعدة والدعم الفني”، حسبما أفاد موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" المعني بأخبار التكنولوجيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، إن النظام الجديد شهد مجموعة من التحسينات والتطويرات، واصفا إياه بـ"النظام الهائل".

وشهد النظام الجديد تغييرات جذرية في تطبيقات عدة، منها تطبيق الرسائل وتطبيق الصور والخرائط المحدثة وتطبيق "آبل نيوز" حول الأخبار، بالإضافة إلى دعم التطبيقات الأخرى مثل نظام الدفع "آبل بيه".

 Siri

فتح التطبيق للمطورين وتغييره بشكل جذري باعتباره المساعد الرقمي للمستخدم، حيث يمكنه تقديم اقتراحات ذكية أكثر ومعلومات مساعدة بناء على الموقع الذي يتواجد فيه صاحب الهاتف.

 Apple Music

تصميم جديد مغاير للتصميم السابق ويوفر العديد من المميزات للمستخدمين، بالإضافة إلى عدد من التبويبات في الأسفل مثل library وFor You وBrowse وRadio وSearch.

iMessage

مميزات جديدة للتواصل مع المستخدمين مثل الرسائل المخفية ودوائر المحادثات.

The lock screen

إعطاء لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات عند رفع شاشة الهاتف للأعلى. وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام ميزة 3D Touch، حيث يمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.

 Swift

تعليم لغة البرمجة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة من خلال دروس واختبارات.

Apple Maps

أصبح بإمكان التطبيق اقتراح المطاعم القريبة، كما جرى إعادة تصميم طريقة عرض الاتجاهات، حيث أصبحت واجهة المستخدم أكثر بساطة وتتضمن معلومات الحالة المرورية، كما تقترح الطرق البديلة في حالة الازدحام المروري.

 Universal clipboard

يتيح نسخ المعلومات والنصوص من جهاز الماكينتوش ولصقها على الآيفون الخاص بك.

 Home app

جرى الإعلان عن هذا التطبيق منذ عامين، لكنه فعل الآن، وهو يسمح للمطورين بإنشاء برامج وتطبيقات وجعلها متوافقة مع نظام آبل.

 Developers

يرافق تطبيق Siri ويساعد على فتح الخرائط وتقديم المساعدة.

اقرأ/ي ايضًا| سامسونج تحدد: شحن "جالاكسي نوت7" 60% فقط

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018