إضافة خاصية جديدة للعبة Pokemon Go

إضافة خاصية جديدة للعبة Pokemon Go
طفل يلعب بوكيمون جو (رويترز)

أعلنت شركة "ننيانتك" المطورة للعبة الكمبيوتر الشهيرة "بوكيمون جو" عن إضافة خاصية جديدة تتيح تقديم مكافأة لممارسي هذه اللعبة، حيث يحصل المستخدم على ميداليات مقابل اصطياد أنواع معينة من شخصيات "بوكيمون".

وذكرت الشركة في رسالة عبر الإنترنت أن "هذه المكافآت الجديدة ستتيح لك فرصًا أفضل لاصطياد بوكيمون من نوع معين مرتبط ببعضه. على سبيل المثال، عندما تصل إلى أعلى طبقة من ميدالية كيندلر، ستتيح المكافأة لك اصطياد بوكيمون من نوع فاير، مثل تشارماندر فولبيكس وبونيتا".

كما يمكن للمستخدمين المبتدئين الوصول إلى طبقة جديدة من خلال اصطياد عدد من البوكيمون من نفس النوع. وإذا كان محارب بوكيمون الذي يصطاده المستخدم متعدد الأنواع، فإن المكافأة تصل إلى متوسط المكافآت التي يقدمها كل نوع.

وكانت الشركة قد طرحت، الشهر الماضي، خاصيّة جديدة تعرف باسم "نظام الرفيق" مع لعبة "بوكيمون جو". مع الخاصية الجديدة الموجودة في الإصدار بوكيمون جو 0.37.0 للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد والإصدار "بوكيمون جو 1.7.0، للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي.أو.إس، فإن المبتدئين في ممارسة اللعبة الرقمية الجديدة يمكنهم اختيار إحدى شخصيات بوكيمون كمرافق لهم أثناء البحث عن شخصيات بوكيمون وتجميعها.

وبعد قطع عدد معين من الكيلومترات أثناء عملية البحث، فإن الرفيق سيعثر للمستخدم على قطعة "حلوى بوكيمون". وعلى سبيل المثال، إذا كان المستخدم يتجول بحثا على شخصيات بوكيمون بمرافقة "ماجي كارب" كمرافق له، فإن هذا المرافق سيعثر للمستخدم على قطعة حلوى "ماجي كارب" بعد السير لمسافة كيلومتر واحد.

وأشار موقع بي.سي ماجازين، المعني بموضوعات التكنولوجيا إلى تراجع شعبية هذه اللعبة التي سجلت انتشارا سريعا في بداية ظهورها في وقت سابق من العام الحالي، حيث تراجع عدد المستخدمين لها من 45 مليون مستخدم يومًا في تموز/يوليو الماضي إلى حوالي 30 مليون مستخدم في آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن بوكيمون جو أصبحت متاحة رسميا الآن في 31 دولة إضافية، منها كينيا وتنزانيا وأوغندا وزامبيا ومصر وجنوب أفريقيا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية