اللعب من خلال التفكير... تقنية جديدة تحدث ثورة تكنولوجية

اللعب من خلال التفكير... تقنية جديدة تحدث ثورة تكنولوجية

بدأ باحثون من جامعة "واشنطن"، في العمل على تطوير تقنية جديدة، من الممكن أن تتيح لعب ألعاب الكمبيوتر فقط عن طريق التفكير، دون اللجوء إلى أيّة أدوات أخرى، وذلك من خلال التحفيز المباشر للدماغ. وكانت النتائج الأوّلية تشير إلى استطاعة الأشخاص المشاركين في الدراسة، التنقل عبر 21 متاهة في لعبة معيّنة تمّ تصميمها من أجل الاختبار، حيث قام المشاركون بحركات صحيحة بنسبة بلغت 92٪.

ومن جهتهم، أشار الباحثون إلى أنّ هذا النوع من التقنيات الجديدة، سيحدث ثورة كبيرة في ألعاب الواقع الافتراضي، عدا أنّه سيكون عملي جدًا، بحيث يتيح التنقل للمستخدمين في العالم الافتراضي دون الحاجة إلى الاعتماد على خاصية اللمس أو تحريك الخوذة أو أيّ شيء آخر.

وفريق البحث يعمل مع شركة تهتم بإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلم الأعصاب، إلى الواقع الافتراضي، وذلك بهدف تطوير وتوفير طريقة جديدة لتجربة الواقع الافتراضي من منظور مختلف، بحيث يتم الاعتماد على أجهزة ضخمة نوعًا ما خلال عملية تطوير الدماغ، ويطمح فريق الباحثين إلى أنّ يتم تطوير أجهزة أصغر حجمًا، بحيث يتمكن المستخدم من نقلها واستخدامها بسهولة.

وهذه التكنولوجيا من المرتقب أن تساهم في توفير طرق جديدة للعب ألعاب الواقع الافتراضي، والتحكم بالأجهزة الذكية بطرق مبتكرة غير معهودة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018