هذه مزايا نظام "IOS 10"من "آبل"!

هذه مزايا نظام "IOS 10"من "آبل"!

نشرت صحيفة 'تيليغراف' البريطانيّة، تقريرًا حول ميزات نظام تشغيل 'آبل' الجديد، 'آي أو إس 10'.

وقالت الصحيفة إنّ التحديث الجديد يمكن من خلاله إزالة التطبيقات الافتراضيّة، كما جاء فيه تصميمًا جديدًا للخرائط، وإمكانية التعرف على الوجوه، وغيرها الكثير من المميزات.

نستعرض لكم هنا أبرز المميزات التي جاءت في تقرير الصحيفة.

التعرف على الوجوه

يستطيع النظام الجديد الذي أطلقته الشركة، التعرف على الوجوه، وذلك من خلال فحص الصور الخاصة بك، كما يخصص ملفًا شخصيًّا لكل شخص يمتلك صورًا بين مجموعة الصور على الهاتف الخاص بك.

تصميم مختلف للخرائط

أعادت شركة 'آبل' تصميم خرائطها في هذا التحديث، بحيث يمكن للتطبيق الجديد تقديم الأماكن التي ربما يرغب مستخدم الهاتف في الذهاب إليها، كما بإمكانه الاستجابة للأحداث المدونة على المفكرة الخاصة.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن للمستخدم توصيل التطبيق بتطبيق 'كار بلاي'، والذي يستطيع المساعدة في العثور على سيارة المستخدم في موقف السيارات.

إزالة التطبيقات الافتراضية

 

بإمكان المستخدمين إزالة التطبيقات الافتراضيّة التي تكون مثبتة مع النظام، وبذلك يستطيع المستخدمون الحصول على مساحة تخزينية أكبر للتطبيقات المستعملة بالفعل.

سيارات أجرة

بإمكان النظام الجديد، الولوج إلى التطبيقات المحملة عن طريق خدمة التعرف على الصوت 'سيري'، بحيث يستطيع النظام حجز سيارة من شركة 'أوبر'، كما بإمكانه إرسال بياناتك، وتحويل الأموال عبر تطبيق 'سكوير كاش'.

تحديث للصحافيين

أدرجت شركة 'آبل' في هذا التحديث، خدمة أخبار 'آبل نيوز'، حيث تم وضع محررين بشرًا ليقوموا بترتيب المقالات والتقارير والأخبار، كما يستطيع التطبيق عرض آخر الأخبار والأكثر قراءة أو مشاركة، وبإمكانه كذلك تنظيم العناوين حسب الموضوع.

الصور

بإمكان التحديث الجديد إنشاء ألبوم صور حسب المكان، كما بإمكانه عرض مكتبة الصور على أنّها خارطة، بالإضافة إلى تنظيم الصور كما يريد المستخدم.

مسحة الشاشة

يمكن للمستخدمين من خلال هذا التطبيق، التمرير إلى اليسار على الشاشة الرئيسية، ومشاهدة التطبيقات المصغرة الخاصة بالمستخدم، كما تعمل هذه الميزة على الشاشة المغلقة، حيث أصبحت بعض التطبيقات المصغرة نشطة، كما يمكن الحصول على حالة الطقس من خلال التطبيقات المصغرة، وعناوين الأخبار.

سهلت شركة 'آبل' التواصل مع رموز 'إيموجي'، بحيث يمكن للمستخدمين عبر النظام الجديد، استبدال الكلمات بالرموز.

تطبيقات أخرى

حسب التحديث الجديد، بإمكان استخدام تطبيقات مع تطبيقي آي مسج وواتساب، كما يمكن استخدام هذا في العديد من الأشياء، بما فيها مشاركة وجهات السفر، أو تحول الأموال، أو حجز سيارة.

مراقبة النوم

بإمكان التحديث مراقبة نوم المستخدمين، حيث يتأكد التطبيق من أن المستخدم قد حظي بالوقت الكافي من النوم، بالإضافة إلى ميزة التنبيه عند وقت الخلود إلى النوم، أو إيقاظ المستخدمين من النوم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018