كم عدد الساعات التي تشاهد على "يوتيوب" يوميا؟

كم عدد الساعات التي تشاهد على "يوتيوب" يوميا؟

أعلن موقع "يوتيوب" الشهير، أمس الإثنين، أنّ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو على الموقع وصلت إلى مليار ساعة لكل يوم، وهو ما يعني بطريقة أخرى، أنّ ما يشاهده مستخدمو الموقع يوميًّا، يحتاج المستخدم الواحد إلى 100 ألف سنة لمشاهدته.

وأوضح الموقع عبر البيان المنشور في مدونته، أنّ هذه الأرقام تعود لعام 2016، وليس لهذا العام كما اعتقد كثيرون، وأضاف الموقع "قبل بضغ سنوات، اتخذنا قرارًا كبيرًا في يوتيوب، في حين بدا أنّ الجميع يركز على عدد المشاهدات التي يحظى بها أيّ فيديو، رأينا نحن أنّ مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم في مشاهدة ذلك الفيديو، هو أفضل طريقة لفهم ما إذا كان المشاهدون يستمتعون به حقًا".

ويعتقد خبراء في المجال التكنولوجي، أنّ هذه الأرقام الكبيرة، تدلّ على مدى النجاح الذي يحققه الموقع يومًا بعد يوم، على الرغم من دخول الموقع في صعوبات كثيرة، مثل صعود موقع "فيسبوك"، الذي أصبح أشرس منافسي "يوتيوب" بالنسبة لمقاطع الفيديو، ودخوله في مجال البث المباشر، وتوفير تطبيقها على أجهزة التلفاز.

وجاءت هذه الأرقام، بعد مرور نحو عشرة أيام من إعلان شركة "جوجل"، عن عزمها عن التخلي عن الإعلانات الطويلة اعتبارًا من العام القادم، لتركز بدلًا منها على الصيغ القصيرة من الإعلانات.

وأضافت جوجل "كجزء من ذلك، قررنا التوقف عن دعم الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية، ولا يمكن تجاوزها اعتبارًا من 2018، والتركيز بدلًا من ذلك على الصيغ التي ترضي كلا من الطرفين".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، كان موقع "يوتيوب" قد أطلق صيغة جديدة من الإعلانات، التي تصل مدتها إلى 6 ثوانٍ لا غير، كما لا يمكن تجاوزها، وذلك في محاولة منها لإرضاء المعلنين والمستخدمين على حد سواء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018