في انتظار "آيفون8"؟ احتفظوا بشواحنكم القديمة

في انتظار "آيفون8"؟ احتفظوا بشواحنكم القديمة
(رويترز)

نفت مصادر مطلعة، الأنباء التي تدولها موقع "،"Gizmodo المعني بأمور التكنولوجيا، نية شركة "آبل" للأجهزة الذكية، استخدام منفذ "يو إس بي سي" (USB-C) للشحن، بدلا من المنفذ الحالي الذي يحمل اسم "لايتنينغ"((Lightning، الموجود في آيفون 7 وبعض الهواتف الأخرى.

وكان التسريب الذي نشر على "Gizmodo" قد أثار انزعاج الكثيرين، ما كان سيجبر مستخدمي هواتف "آبل"، المقدرين بالملايين، على استبدال شواحنهم القديمة من أجل ملاءمتها مع منفذ "يو إس بي سي" الجديد.

ونفى مصدر موصوف بالمصداقية يعمل بشركة "KGI Securites" المطلعة على إنتاجات آبل، وفق ما وصفها موقع "ماشابل" الأميركي.

وأكد المصدر ذاته، أن جميع النسخ المرتقبة من هاتف "آيفون"، والتي هي عبارة عن 3 نسخ جديدة، ستحتفظ بمنفذ ((Lightning، على أن تزود الأجهزة بمنفذ "يو إس بي سي"، لدعم سرعات شحن فائقة.

ويعني ذلك أن مستخدمي "آيفون" سيستطيعون الاستعانة بالشاحن التقليدي الذي اعتمدته "آبل" منذ عام 2012، حين استبدلت به كيبل "دوك" الذي كان معمولا به في أجهزة "آبيود" و"آيفون" السابقة.

علما أنه عادة ما تصدر "آبل" هواتفها الجديدة في أيلول/ سبتمبر من كل عام، غالبا في الثلاثاء أو الأربعاء الأول من الشهر، وعادة ما يتزامن هذا التوقيت مع نهاية مؤتمر "آي إف إيه" في ألمانيا، أحد أكبر الأحداث المرتبطة بالتكنولوجيا، الذي سيجرى هذا العام يوم 1 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018