"آبل" تتخلى عن بصمة الأصابع وتضيف "بصمة الوجه"

"آبل" تتخلى عن بصمة الأصابع وتضيف "بصمة الوجه"
(فيسبوك)

تحاول شركة "آبل"، في هاتفها الجديد، "آيفون 8"، تجاوز بصمة الأصابع، واستبدالها ببصمة الوجه، خاصة بعد موافقة المكتب الأميركي لتسجيل الماركات التجارية، وبراءات الاختراع، على طلب قدمته الشركة، بشأن تقنية التعرف على الوجوه، وذلك باستخدام معلومات عن عمق الفضاء المصور.

والتقنية الجديدة التي سجلت شركة "آبل" براءة اختراعها، تقوم على مزج وحدات الكاميرا، ومستشعرات العمق، وخوارزميات الكمبيوتر.

وتعمل التقنية الجديدة، على تقسيم الصورة الفوتوغرافية إلى عدة أجزاء، كما باستطاعتها تبني خارطة العمق، ومحاولة التعرف الدقيق على وجوه الناس.

وكانت مواقع إخبارية، قد ذكرت أنّ الهاتف الجديد، "آيفون 8"، سيتم تزويده بماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد، كما أفاد محللون، بأنّ النظام الجديد، سيتوزع على واجهة الهاتف، والذي سيحل بدوره مكان مستشعر بصمات الأصابع.

وتوقع المحللون، أن يزيد الماسح الضوئي الثلاثي الأبعاد، من مدى حماية الهاتف، كما أنّه سيزيد الثقة ب،"آيفون بلاي".

جدير بالذكر أنّ المحلل في "كي جي آي"، للأوراق المالية، مينغ تشي كو، أشار في وقت سابق إلى أنّ الشركة ستتخلى عن نظامها القديم، وستزود الهاتف بكاميرا أمامية، سيكون بمقدورها التعرف على الأجسام في الفضاء، والتي بدورها ستحدد بعد الأجسام، حيث يمكن للمستخدمين من خلال هذه التقنية الحديثة، استعمال وجه المستخدم، بمثابة وجه اللاعب، في الألعاب الإلكترونية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018