ميزة جديدة مرتقبة في "أيفون" 8 الجديد

ميزة جديدة مرتقبة في "أيفون" 8 الجديد

التسريبات المتعلقة بشركة "أبل" مستمرة، والعالم يترقبها بشدة، إذ كشفت تسريبات جديدة أن هاتف "آيفون 8" المرتقب سيتمتع بخاصية استثنائية، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أمس الجمعة، إن من اكتشف وسرب هذه الميزة هو غويلهيرم رامبو، الذي عمل سابقا ضمن فريق مطوري نظام "iOS" الخاص بأجهزة "أبل" الذكية.

ونشرت تغريدات لرامبو، قال فيها إن المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة: "آيفون" سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم.

وحسب رامبو الذي أرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة "facial recognition" (نظام التعرف على الوجه)، فإن بإمكان المستخدم وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينسحب على كافة التطبيقات.

وقال موقع "دايلي ميل" إن أجيالا سابقة من هاتف سامسونغ، المنافس الأبرز "لآيفون"، كانت تتمتع بميزة "Smart Stay" التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها أبل أخيرا لتفعيل الميزة الجديدة.

وتبقي "Smart Stay" التي تعتمد على "facial recognition" أيضا وفق المصدر نفسه، الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدق فقط في الشاشة.

ومن المتوقع، أن تطرح شركة "أبل" هاتفها الجديد في بداية شهر أيلول المقبل. 

ملف خاص | هبة القدس والأقصى