"سامسونج" تطلق تطبيق جديد لمساعدة ضعيفي البصر

"سامسونج" تطلق تطبيق جديد لمساعدة ضعيفي البصر
(أ ف ب)

كشفت شركة "سامسونج"، أمس الأربعاء، عن تطبيق جديد يساعد الأشخاص ضعيفي البصر بالإبحار في هواتفهم الذكية بسهولة ومرونة أكثر.

تطبيق "ريلومونو" الذي سبق أن أعلنت عنه "سامسونج" في شهر شباط بات الآن متاحا للتحميل، التطبيق يمكن تحميله مجانا مع رمز تحقق ويعمل مع نماذج حديثة من الهواتف الذكية لـ"غالاكسي"، مثل "إس7" و"إس 7 إدج" و"إس 8" و"إس 8 بلاس".

ويساعد "ريلومونو" الأشخاص ذوي الرؤية المنخفضة بطرق عدة، إذ يمكن تكبير الصور أو تصغيرها، وضبط السطوع والحدة، وتسليط الضوء على الأشياء وتغيير الألوان عند قراءة النص، وإضافة فلتر ألوان إلى الشاشة، ومساعدة الناس في العتمة، وغيرها من الميزات.

يذكر أنها ليست المحاولة الأولى، من شركات التكنولوجيا لدعم ضعاف البصر، إذ أطلقت "مايكروسوفت" تطبيق رؤية يعتمد على الذكاء الصناعي، إلا أنها لا تُعزّز الإبصار بل تترجم المشاهد إلى أوصاف صوتية.

إلا أن تطبيق "سامسونج" لا يزال متاحا فقط في نظارات الواقع الافتراضي، وهو ما يعني أنه حتى الساعة غير صالح للاستخدام اليومي، خصوصا أن استخدام هذه النظارات في الشارع والأماكن العامة صعب قليلاً.

ولحل هذا المشكل تقول "سامسونغ" إنها تخطط في نهاية المطاف لتطوير نفس التكنولوجيا في منتجات تشبه النظارات، ما يجعلها أكثر عملية ويمكن استخدامها طوال الوقت من قبل ضعاف البصر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018