"آبل" تنظم "حدثًا خاصًا" في الذكرى العاشرة لآيفون

"آبل" تنظم "حدثًا خاصًا" في الذكرى العاشرة لآيفون
صورة توضيحية (أ.ف.ب)

تنظم مجموعة "آبل" الأميركية العملاقة في 12 أيلول/ سبتمبر "حدثا خاصا"، يرجح أن تقدم فيه جهاز "آيفون" الجديد الذي يحتفل هذه السنة بمرور عشر سنوات على طرحه.

وأعلنت المجموعة المعلوماتية عبر موقعها الإلكتروني أن "حدثًا خاصًا" سيقام في 12 أيلول/ سبتمبر في قاعة "ستيف جوبز ثياتر" في مقرها الجديد في كوبرتينو جنوب سان فرانسيسكو.

ويتوقع أن تعرض آبل خلاله منتجات جديدة ولا سيما جهاز "آيفون 8" المرتقب جدا. وعلى جري العادة، ثمة تكهنات كثيرة حول مواصفات الجهاز الجديد في وسائل الإعلام المتخصصة التي أشارت إلى أن سعره قد لا يقل عن 1000 دولار.

وأفادت الشائعات الأخيرة أن آيفون الجديد قد يكون مجهزا بشاشة تمتد على كل واجهة الجهاز مع مكان مخصص لكاميرا إضافية تسمح بالتعرف على الوجوه بالتقنية الثلاثية الأبعاد.

وقد يتضمن آيفون 8 واجهة خلفية زجاجية ويسمح بشحن البطارية لاسلكيا. ويفيد البعض أن "آبل" تنوي طرح ثلاثة نماذج من بينها "آيفون برو".

وقد تتخلى كذلك عن الزر المستدير الموضوع عادة في أسفل شاشة أجهزة آيفون.

والرهان مهم جدا بالنسبة لآبل التي تريد المحافظة على سمعتها كأهم شركة ابتكارية في قطاع الهواتف الذكية الذي يشهد منافسة قاسية. إلا أن المجموعة الأميركية واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة في تقديم وظائف جديدة ثورية في جهاز آيفون، الذي طرح للمرة الأولى في حزيران/ يونيو 2007 وبيعت أكثر من 1,2 مليار وحدة منه.

وعرضت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية في 23 آب/ أغسطس جهاز "غالاكسي نوت 8" الذي يكلف أقل من ألف دولار بقليل لدى كبار المشغلين الأميركيين.

وتتزعم سامسونغ وآبل السوق العالمية، إلا أنهما تواجهان منافسة صينية متزايدة، لا سيما من شركة "هواوي".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018