مقارنة بين هاتفي"آيفون 10" و "نوت 8" من هو الهاتف الأفضل؟

مقارنة بين هاتفي"آيفون 10" و "نوت 8" من هو الهاتف الأفضل؟

يترقب متتبّعو التكنولوجيا، في هذه الأيام، آخر إصدارات شركات الهواتف الذكية، ويدور السؤال حول أيهم جدارة ليتم اقتناؤه، إذ يعتبر شهر أيلول/سبتمبر أحد أهم الشهور تكنولوجيًا، كونه شهرا مصدرا لكل الهواتف الجديدة.

‎ونعرض لكم في التقرير الآتي، مقارنة عملية بين هاتفي، شركتي "سامسونغ" و"آبل" اللتين تهيمنان، على سوق الأجهزة النقالة، من حيث عدد المستخدمين.

التصميم

نوت 8

يأتي هاتف "نوت 8" من شركة "سامسونغ" بتصميم رقيق، يضم شاشة منحنية تغطي تقريباً الواجهة الأمامية، حيث أزالت الشركة الحواف السميكة بشكل لم يترك أي مجال لوجود زر "Home" التقليدي، مما جعل الشركة تنقل جهاز استشعار بصمات الأصابع إلى الجزء الخلفي من الهاتف بجانب الكاميرا الخلفية.

ويمتلك الجهاز بشكل عام تصميما أنيقا، إلا أن الزجاج المكشوف يزيد احتمالية الخدش أو الكسر دون استعمال غلاف واقٍ.

آيفون 10

يأتي هاتف "آيفون 10" أو "آيفون X" من شركة "آبل" بشكل يماثل جهاز "سامسونغ" من حيث تغطية الشاشة تقريبا للجهة الأمامية للهاتف، مما جعلها تلغي زر "Home" التقليدي، ومستشعر بصمات الأصابع تماما، ولا يمتلك الهاتف شاشة عرض منحنية.

في حين يمتلك شريطا واضحا في الجزء العلوي من الشاشة يضم سماعة الأذن والكاميرا الأمامية، جنبا إلى جنب مع أجهزة استشعار أخرى، وجرى تصنيع الهاتف من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ، مثل هاتف "جالاكسي نوت 8".

شاشة العرض

نوت 8

يأتي الهاتف بشاشة عرض من نوع "OLED"، وبقياس 6.3 إنش، ووفقا لشركة "سامسونغ" فإن شاشة "Infinity Display" تحتوي على كثافة 521 بيكسل لكل إنش، ودقة أعلى من شاشة "آيفون 10"، بحيث يترجم ذلك إلى إمكانية توفير الهاتف جودة صور أفضل.

آيفون 10

يضم هاتف "آيفون 10" شاشة عرض بقياس 5.8 إنش من نوع "OLED"، مما يجعله أول هاتف من شركة "آبل" يحتوي على هذه النوعية من شاشات العرض، مع كثافة 458 بيكسل بالإنش، الأمر الذي يساعد على تقديم صور عالية الجودة.

الكاميرا

نوت 8

يعتبر هاتف "نوت 8" أول هاتف ذكي من "سامسونغ" يضم كاميرا خلفية مزدوجة، حيث تمتلك كلتا العدستين المقربة والواسعة زاوية دقة 12 ميغابيكسل، وتوفر العدسات المزيد من العمق والدقة في الصور.

كما أنها تأتي بأداء قوي في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل واسعة الزاوية، من حيث نسبة العرض إلى الارتفاع، والتي تسمح للمستخدمين بالتقاط صور شخصية (سيلفي) أفضل.

آيفون 10

يأتي هاتف "آيفون 10"بمواصفات مماثلة لهاتف "نوت 8" تقريبا، من حيث امتلاكه لكاميرا خلفية مزودجة بدقة 12 ميغابيكسل لكل عدسة، مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة، ويمكن للكاميرا توفير أداء جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتتموضع العدسات بشكل عامودي ب"آيفون 10"، وبشكل أفقي في "نوت 8"، في حين تعمل الكاميرا الأمامية بواسطة مستشعر بدقة 7 ميغابيكسل، ويمكنها تسجيل الفيديو بدقة عالية كاملة "Full HD".

البطارية

نوت 8

يعمل هاتف "نوت 8" لمدة 22 ساعة من وقت الحديث المستمر، قبل أن يحتاج إلى إعادة شحنه، ويختلف استعمال الإنترنت بين 12 ساعة و14 ساعة، وذلك بحسب ما إذا كان المستخدم يتصل عبر شبكة "واي فاي" لاسلكية أو عبر الشبكات الخليوية.

آيفون 10

تشير شركة آبل إلى أن هاتف "آيفون 10" يعمل لمدة 21 ساعة من وقت الحديث المتواصل على شحنة واحدة، بينما يمكن استعمال الإنترنت لمدة تصل إلى 12 ساعة، قبل أن يحتاج الهاتف الذكي إلى إعادة الشحن.

ميزات خاصة

نوت 8

يمكن القول إن القلم الإلكتروني "S Pen" هو أكبر المميزات الخاصة بهاتف "نوت 8"، بحيث يسمح القلم للمستخدمين بالكتابة بشكل رقمي على شاشة العرض، كما يأتي جهاز سامسونغ الجديد بالعديد من المميزات الأمنية.

بما في ذلك الماسح الضوئي لقزحية العين، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع، والماسح الضوئي للوجه، للتحقق من هوية المستخدم، والسماح له بالوصول إلى برمجيات الهاتف، ويحتوي الجهاز على مساعد سامسونغ الصوتي المسمى "بيكسبي Bixby".

آيفون 10

يعتبر هاتف "آيفون 10" أول هاتف ذكي من شركة "آبل" يحتوي على ميزة تحديد الوجوه "Face ID"، للتحقق من هوية المستخدم ومنحه إمكانية الوصول إلى برمجيات الهاتف، ويعمل الهاتف بواسطة معالج "A11 Bionic" بدلا من معالجات "Snapdragon 835" من كوالكوم، الموجودة في "نوت 8"، كما أنه يأتي بالمساعد الصوتي سيري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018