خلل تقني في ساعة "آبل" الجديدة

خلل تقني في ساعة "آبل" الجديدة
(أ ف ب)

أكدت شركة "آبل"، أمس الخميس، على وجود خلل تقني في ساعاتها الجديدة "آبل ووتش 3"، يعيق استخدام الساعة خلال المكالمات، مما يجعلها غير منفصلة بشكل كلي عن "الآيفون" كما أعلنت الشركة في حفل إطلاقها.

ويأتي هذا الخلل، قبل أسبوع فقط من بدء بيع الساعات بشكل رسمي في متاجر الشركة حول العالم، الأمر الذي قد يتسبب في خسائر ببيع الساعة الجديدة.

وبحسب موقع "ذا فيرج"، فإنّ هناك مشاكل في شبكة الساعة، إذ تحاول أن تشبُك على خدمات "واي فاي" غير معروفة بدلاً من الارتباط بالشبكة الخليوية للهاتف.

وأعلنت "آبل" في بيان لها، "نعترف بالمشكلة، لقد اكتشفنا أنّ ساعة "آبل ووتش 3" تنضم إلى شبكات واي فاي غير معروفة ما يمنعها من الارتباط بالشبكة الخليوية في بعض المرات".

تجدر الإشارة، إلى أن قدرة وضع شريحة اتّصال داخل الساعة هي أبرز تحديث في "آبل ووتش 3". كما يمكن السباحة بالساعة والرد على المكالمات واستخدام تطبيق الخرائط دون الحاجة لوجود الهاتف، وهو ما انتظره الجميع.

ومن جانب آخر، تقدّم الساعة الجديدة، مزايا عديدة خاصة للرياضيين، وكل من يريد المحافظة على لياقته البدنية، كما وتدعم تقنية "جي بي إس" وذلك للتعرف على الأماكن وعرض الخرائط دون الحاجة للاتصال على الإنترنت أو الهاتف المحمول، كما أنّها تحتوي على معالج جديد يجعلها 70% أسرع من النسخة الثانية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018