أمازون تطلق مركز بياناتها الأول في الشرق الأوسط

أمازون تطلق مركز بياناتها الأول في الشرق الأوسط
مؤسس "أمازون" جيف بيزوس (أ ف ب)

كشفت شركة "أمازون" لخدمات الإنترنت، عن خطتها لإنشاء بنية تحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، متخذة من دولة البحرين مقرا لها.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، إن "منطقة أمازون لخدمات الإنترنت" في الشرق الأوسط، ستتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، فيما ستتألف عند إطلاقها من ثلاثة مواقع لتوفير الخدمات.

وتتيح البنية التحتية الجديدة للعملاء إمكانية إدارة الأعمال في الشرق الأوسط بكفاءة وسرعة أعلى.

وتعد "أمازون لخدمات الإنترنت"، المنصة السحابية الشاملة والمعتمدة على مستوى العالم منذ 11 عاما، وتوفر أكثر من 90 خدمة متكاملة للحوسبة والتخزين السحابي.

وتوفر شركة "أمازون لخدمات الإنترنت" التابعة لشركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية، خدمات في 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعا جديدا لتوافر الخدمات في 5 مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد.

وبحسب البيان، تخطط "أمازون" أيضا، لإطلاق موقع شبكة (AWS Edge Network Location) في دولة الإمارات، في الربع الأول من 2018، ما سيوفر مجموعة من الخدمات في الشرق الأوسط.

وأمازون المحدودة؛ شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات، مقرها يقع في مدينة سياتل، في ولاية واشنطن، وتعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت في العالم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018