يوتيوب في طريقه لمنافسة التلفزيون

يوتيوب في طريقه لمنافسة التلفزيون

منذ تأسيسه وحتى انتشاره في كل العالم، سعى موقع يوتيوب لنشر وتبادل الفيديوهات، ووضع نفسه في خانة واحدة مع أجهزة التلفزيون، ومن ثم سعى للتفوق عليها، ويبدو أن هذه المساعي تقترب من ان تصبح واقعًا.

وقال موقع "ريكورد" المختص بالتكنولوجيا والتقنيات إن المستخدمين باتوا يقضون أكثر من 100 مليون ساعة يومية في مشاهدة يوتيوب عبر جهاز التلفزيون، وهي الخاصية التي توافرت أجهزة التلفزيون منذ بضع سنوات فقط.

وجاءت هذه الإحصاءات على لسان الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل"، ساندر بيتشاي، والذي قال إن "يوتيوب" يسجل 100 مليون ساعة من وقت المشاهدة "في غرفة المعيشة كل يوم". بينما أكد أحد ممثلي "غوغل" أنه كان يتحدث عن أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت، إما مباشرة أو عبر أجهزة وسيطة مثل منصات الألعاب.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال "يوتيوب" إن المستخدمين يشاهدون مليار ساعة من مقاطع الفيديو التابعة له يوميًا. وأغلبية المشاهدات تتم على أجهزة الجوال.

وترجح التكهنات أن هذا العدد من المشاهدات يأتي خصوصًا من "يوتيوب ريد"، خدمة بث المحتوى عن طريق الاشتراك، والشبيهة بمنصات مثل "نيتفليكس".

ووفق الموقع فإن هذا النمو المتسارع من المشاهدات يضع تحديًا أكبر أمام الشبكات التلفزيونية التي باتت تحظى بمنافسة قوية على برامجها بعد سنوات من احتكارها للمحتوى عبر التلفزيون، وهو ما يعطيها سببًا حقيقيًا لتقلق بشأنه.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018