الصّين تؤسّس صندوقًا جديدًا لدعم قطاع الذّكاء الصّناعيّ

الصّين تؤسّس صندوقًا جديدًا لدعم قطاع الذّكاء الصّناعيّ
صورة توضيحية (أ ب)

أعلنت مدينة تيانجين الساحليّة الواقعة في شمال الصين اليوم، الخميس، عن خططها لتأسيس صندوقٍ قيمتُهُ مئة مليار يوان، أي ما يعادِل 16 مليار دولار تقريبًا، لدعم قطاع الذكاء الصناعي؛ وِفقًا لما قالته وكالة أنباء الصّين الجديدة "شيخوا".

وعلى ما يبدو، تسعى الصين لأن تصبح رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول عام 2025 لتتفوق على الهيمنة الأميركية على ذلك القطاع وسط توتر دولي متصاعد بشأن التطبيقات العسكرية لهذه التكنولوجيا.

وأُعلِنَ أنّ تيانجين تنوي إنفاق الأموال في العمل على تطوير قطاعاتٍ مثل أجهزة الإنسان الآلي الذكية والبرمجيات والمعدّات. حيث ستستثمر ما يقارب 30 مليار يوان في صندوق فرعيٍّ للأجهزة الذّكيّة، ولتحديث الصناعات التقليدية بالتكنولوجيا المتطورة.

وقد تعهّد نائب رئيس بلدية تيانجين، سون وينكوي، بتقديم دعم مالي قيمته 30 مليون يوان لكل معهد للبحث العلمي، على الصعيدين المحلي والوطني على حدٍّ سواء.

ووِفقًا لما نقلته وكالة أنباء الصّين الجديدة، فإنّ تيانجين تنوي أيضًا تأسيس صندوقٍ آخر، سيبلغ حجمه عشرة مليارات يوان من أجلِ تشجيعِ عمليات التصنيع الذكية، لكنها لم تحدّد بعدُ جدولًا زمنيًّا لتأسيسه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018