مستخدمون يشتكون من مشاكل في أحدث إصدارات "آيفون"

مستخدمون يشتكون من مشاكل في أحدث إصدارات "آيفون"
"آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" (فيسبوك)

قال مستخدمين أن أجهزة "آي فون إكس إس" و"آي فون إكس ماكس"، وهما أحدث إصدارات شركة "آبل"، إنهما لا يرقيان للمواصفات التي سوّقتهما "آبل" بهما. ويأتي ذلك بعد بضعة أيام من إطلاق الشركة للهاتفين، إذ اشتكى المستخدمون من أن عمر البطارية ليس كما توقعوه، حتى في "آيفون إكس ماكس" الأكبر حجمًا والذي من المفترض أن يكون أكثر تطورًا، بالإضافة إلى مشاكل تتعلق في الشبكة اللاسلكية "واي فاي".

وأعلنت "آبل" في حدث الإطلاق السنوي الذي تعقده لتسويق أجهزتها، في وقت سابق من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، عن أحدث مجموعة من هواتفها لهذ العام، منها "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس آر"، وهاتفها الأعلى سعرًا "آيفون إكس ماكس" الموازي للجيل الرابع من الساعات الذكية "آبل ووتش 4".

ويبدو أن بطاريات الهواتف الجديدة، ورغم ادعاءات الشركة أن لها بطاريات أكبر، ومعالجة ورقاقات لاسلكية أسرع، إلا أن مراجعات تصفّح بيّنت أن الهاتف الجديد يتأخر عن إصادر العام الماضي "آيفون إكس" بدلًا من تجاوزه كما ادعت الشركة، إذ سجلت بطارية نسخة العام الماضي عمرًا يصل إلى 10 ساعات و49 دقيقة عند تصفح شبكة الإنترنت، بينما سجلت النسخة الجديدة، "آيفون إكس إس" 9 ساعات و41 دقيقة، بينما سجّلت بطارية "آيفون إكس إس ماكس" 10 ساعات و38 دقيقة.

وأوضحت الاختبارات أن جهازي "أندرويد" و"هواوي" يتفوّقان على أحدث إصدارين لـ"آبل" من اجهزة "آيفون"، من حيث عمر البطارية، إذ أن بطارية "هواوي بي20 برو" صمدت لمدة 14 ساعة و13 دقيقة، بينما صمدت بطارية "جوجل بيكسل 2 إكس1" التي صمدت لمدة 12 ساعة و9 دقائق.

وقال مستخدمون في موقع "ريديت" أن هناك ضعف في شبكات الهاتف الخلوي وشبكة الـ"وايفاي"، التابعة لأحدث إصدارات "آيفون"، وضعف بمحافظتهم على اتصالات مستقرة عند وجودهم في أماكن ذات تغطية منخفضة.

ويبدو أن أغلب التقارير تأتي من مستخدمين يعيشون في مناطق ذات تغطية منخفضة، وقامت "آيفون" سابقًا مشكلات مماثة في أجهزتها الأقدم ،وذلك من خلال تحديث برمجيات الشبكة اللاسلكية أو المودم.

وتستجيب "آيفون" بشكل عام للمشاكل التي يبلّغ عنها المستخدمين في غضون أيام قليلة من ظهوره، لهذا من المتوقع أن تصدر تحديثًا برمجيًا قريبا في إصداراتها لحل هذه المشاكل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية