أبرز الهواتف المنتظرة في 2019

أبرز الهواتف المنتظرة في 2019
هاتف "غالاكسي فليكس" الجديد (تويتر)

ودّعنا أمس عامًا حافلًا بالهواتف الجديدة وبراءات الاختراع، ونقبل اليوم على عامٍ تنتظرنا فيه العديد من الأجهزة والهواتف الجديدة، والتي قد يكون أبرزها هاتفا "سامسونغ" و"آبل" القابلان للطّي، واللّذين يتوقّع أن يعلن عنهما ويبدأ تسويقهما خلال العام المُقبل، بالإضافة إلى عدّة أجهزة هواتف ذكيّة جديدة سيتمّ تسويقها خلال العام، فما هي هذه الأجهزة؟

أوّلًا، "سامسونغ غالاكسي إس 10 بلس": 

تشير توقّعات العديد من الخبراء إلى أنّ هذا الهاتف سيكون مختلفًا عمّا سبقه من سلسلة "غالاكسي إس"، إذ من المتوقّع أن يتمّ دعمها بتقنيات جديدة مثيرة للاهتمام؛ حيث سيصل قياس شاشتها إلى 6.4 بوصة بمعدل 3040×1440 بيكسل، بالإضافة إلى اعتماده على تقنية "هاتف بلا حواف".

كما سيتم تزويد "غالاكسي إس 10 بلس" بمعالج رسوميات من نوع "مالي- جي76" وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا ثلاثية العدسات بدقة تصل إلى 16+16+13 ميجابيكسل، مزوّدةً بمستشعرات جديدة من نوعها تجعلها قادرة على التقاط صورة فائقة الدقة في أصعب الظروف.

ومن المتوقع أن تطلق الشركة الكورية الجنوبية هاتفها الجديد "جلاكسي إس 10 بلس" في الربع الأول من عام 2019.

ثانيًا، "سامسونغ فليكس" القابل للطّيّ:

كشفت عدّة تقارير أنّ الشركة تنوي إطلاق هاتفها الذكي الجديد القابل للطّي، كما أعلنت الشركة هذا في وقت سابق من العام الماضي، مشيرةً إلى أنّ الهاتف سيحمل اسم "فليكس"، ليجمع بين كونه هاتفًا ذكيًّا وحاسوبًا لوحيًّا مرنًا بحيث يمكن طيّ شاشتيه إلى الخارج والدّاخل، بحسب التّوقّعات؛ ومن المتوقع أن تطلق "سامسونغ" أيقونتها القابلة للطي خلال شهر آذار/ مارس 2019.

ثالثًا، "آيفون" قابل للطيّ:

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "أبل" الأميركية تنوي إطلاق أوّل هاتف "آيفون" الخاص بها بتقنية مميزة تجعله قابلًا للطيّ، خاصة بعد أن سجّلت "آبل" براءة اختراع لها لهاتف قابل للطي؛ ولم تكشف "آبل" عن التفاصيل الخاصة بالهاتف حتى الآن، ومن المتوقع أن تكشف عن هاتفها الجديد في النصف الثاني من العام كما اعتادت الشركة.

رابعًا، "هواوي بي 30" و"هواوي بي 30 برو":

تطلق "هواوي" هاتفيها الجديدين "هواوي بي 30"، و"هواوي بي 30 برو"، داعمةً ايّاهما بعدد من التقنيات الذكية الجديدة، أبرزها تقنية التعرف على الوجوه المماثلة لتقنية "فيس تايم" على آيفون، بجانب مستشعر بصمة الأصبع لضمان أمان إضافي للجهاز.

ووفقًا للتقارير الإخبارية من المتوقع أن يخرج الهاتفان "هواوي بي 30" و"هواوي بي 30 برو" للنور في شهريْ آذار/ مارس أو نيسان/ أبريل 2019.

خامسًا، "وان بلس 7":

تنوي الشركة الصينية التي تمكنت من الاستحواذ على اهتمام الخبراء في سنوات قليلة منذ انطلاقها، أن تطلق خلال 2019 هاتفها الجديد "وان بلس 7" الذي وعدت أن يضمّ عددًا لمميزات الثورية واسعة النطاق؛ إذ يتوقع أن يدعم الهاتف معالج قوي من نوع "سنابدراجون 855"، وشاشة يمكنها عرض الفيديوهات فائقة الجودة، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس.

ويتوقّع أن تعلن الشركة التي اعتادت تقديم تقنيات عالية الجودة في هواتف بأسعار زهيدة، عن هاتفها الجديد في حزيران/ يونيو 2019.

سادسًا، "موتورولا رازار" القابل للطّيّ:

يبدو أنّ الهوس بإنتاج هواتف قابلة للطّيّ لم ينحصر في "سامسونغ" و"آبل"، إذ تستعدّ شركة "موتورولا" المملوكة لشركة "لينوفو" الصينية حاليا، إلى إصدار هاتفها الجديد "رازار" القابل للطيّ خلال العام المقبل؛ ولم تكشف "موتورولا" عن مواصفات هاتفها المرتقب؛ بل اكتفت بالقول إنه سيجمع بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، كما سيتمتع بكاميرتين، من دون إبداء أي تفاصيل إضافية عن الهاتف.

سابعًا، "بلاكبيري كي 3": 

تنوي شركة "بلاكبيري" الكندية العودة هذا العام إلى سوق الهواتف الذكية بقوة، من خلال طرحها هاتفها الجديد "بلاكبيري كي 3"، والذي سيجمع الشاشة اللمسية المدعومة بتقنية الكريستال السائل عالية الجودة ولوحة الأزرار المعروفة بهواتف بلاكبيري، كما أشارت بلاكبيري إلى أن هاتفها سيعمل أيضًا بنظام تشغيل "أندرويد".