زوكربرغ يعتزم إجراء مناقشات عامة حول تأثير التكنولوجيا على المجتمع

زوكربرغ يعتزم إجراء مناقشات عامة حول تأثير التكنولوجيا على المجتمع
(أرشيفية- أ ب)

أعلن الرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، أمس الثلاثاء، أنه ينوي إجراء عدّة مناقشات عامة متتالية، عن مستقبل التكنولوجيا في المجتمع، في أعقاب فضائح الشركة العام الماضي، التي أفقدت ملايين المستخدمين ثقتهم بها. 

وقال زوكربرغ أن خطته هذه تأتي في إطار تحد شخصي هذا العام، وأعلن عنها خلال منشوره السنوي الذي يعدد فيه كل مرّة، قراراته للعام الجديد.

وكتب زوكربرج في رسالته على صفحته الخاصة في موقع "فسبوك": "سأتحدث كل بضعة أسابيع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعنا في ميادين مختلفة وسأجرب صيغا متنوعة كي أجعلها مثيرة للاهتمام. وستكون جميعها متاحة للعامة من خلال صفحتي على 'فيسبوك' وعلى تطبيق 'إنستغرام' أو على وسائط أخرى".

وتضررت سمعة "فيسبوك" العام الماضي بسبب فضيحة تتعلق بالبيانات تورطت فيها شركة استشارات سياسية بريطانية وتعلقت بالبيانات الشخصية لملايين المستخدمين الأمر الذي أخضع شبكة التواصل الاجتماعي لمراقبة صارمة في أنحاء العالم.

وقال زوكربرج العام الماضي إنه سيتغلب على الكثير من مشكلات "فيسبوك" مثل استخدام خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة والتدخل السياسي.

وفي إطار تلك المساعي، عززت "فيسبوك" جهودها للتحقق من الوقائع وفرضت إجراءات صارمة على الصفحات والحسابات المثيرة للريبة وحسنت أنظمتها لتحديد هوية أصحاب الحسابات المزيفة. لكن الشركة لا تزال تواجه انتقادات من المراقبين والمشرعين بأنها لم تفعل ما يكفي.