بذور الشيا: غذاء الدماغ المثالي

بذور الشيا: غذاء الدماغ المثالي
بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا غذاء الدماغ المثالي، لما تحتويه من عناصر وفوائد. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 و 6، ألياف، كالسيوم، مغنيسيوم، حديد ، بوتاسيوم وبروتين. ومن فوائدها محاربة الشيخوخة وتحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم وموازنة السكر فيه.

وتحتوي الشيا على مواد مضادة للأكسدة تساعد على الهضم وتسد الشهية للراغبين بتقليل أوزانهم. وتسهل إضافتها إلى أي طعام أو شراب، ‫وتمتاز بذور الشيا بأنها عديمة المذاق تقريباً.

واحتواء الشيا على البروتين بما يعادل محتوى البروتين المتوفر في لحم البقر ‫الطازج، وعلى ثلاثة أضعاف كمية الحديد الموجود بالسبانخ، وخمسة أضعاف الكالسيوم المتوفر في الحليب، وضعف كمية البوتاسيوم ‫مقارنة بالموز، وثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في التوت، يجعل منها مصدرا للقوة والطاقة وأفضل الأغذية الصحية على الإطلاق.

اقرأ أيضًا| أطعمة تعطي شعورًا بالشبع

وموطنها الأصلي وسط جنوب المكسيك وغواتيمالا، ويطلق عليها أيضا اسم بذور القصعين، وقد ذاع سيطها وأصبحت تستخدم كثيرا في إعداد الطعام، لاحتوائها على عناصر مهمة لصحة الإنسان ومساعدتها على منع العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، والتراجع المعرفي، والالتهابات المزمنة، وأمراض المناعة الذاتية.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018