الرمان الحل المناسب لمشاكل المعدة

الرمان الحل المناسب لمشاكل المعدة

أثبتت دراسات عديدة أن تناول الرمان كثمرة أو عصير يعالج الكثير من مشاكل المعدة، فمكوناته تحد من تهييج بطانة المعدة وينتج الكثير من المواد الواقية من الالتهابات، وينظم عمل إنزيمات الكبد والكلى.

ويستطيع الرمان معالجة الكثير من المشاكل والأمراض التي تخص المعدة مثل القرحة واحتمال الإصابة بالتسمم والالتهابات والتقلصات المعوية وغيرها.

كذلك يساعد على التحكم بالوزن، إذ ينصح الخبراء بتناول الرمان لأنه يملك المواد التي تستطيع الحد من تكون الدهون، وبهذا يحافظ على جسم صحي ومعدة فعالة. كما ويغذي بطانة المعدة بما يكفي من المواد للحد من الدهون غير الصحية.

اقرأ أيضًا| قشور الفاكهة.. أكثر فائدة منها

 وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بمشاكل في المعدة منها التدخين، الإكثار من تناول المسكنات، الأطعمة مرتفعة الدهون، الكحوليات، وعدم أخذ القسط الكافي من النوم.

وممارسة هذه العادات الخاطئة تتسبب في شعور الشخص بالميل للقيء وعدم الرغبة في تناول الطعام، والألم بالمعدة ما يتسبب في تناول المسكنات التي تؤدى إلى حدوث تهيج في بطانة المعدة، وقد يصل الأمر للإصابة بالتسمم.

وأشارت هذه الدراسات إلى أن تناول الرمان يحد من تهييج بطانة المعدة ويقلل من فرص الإصابة بالقرح، وذلك يرجع إلى أنه يعمل على إنتاج العوامل الوقائية ومضادات الالتهاب، وتنظيم إنزيمات الكبد والكلى.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018