المدخنون يتركون أطنان من السجائر في مطارات نيوزيلندا

المدخنون يتركون أطنان من السجائر في مطارات نيوزيلندا
مطار نيوويلندا

قالت حكومة نيوزيلندا اليوم الثلاثاء، إن المسافرين ألقوا عدة أطنان من السجائر والتبغ في سلال مهملات مطارات نيوزيلندا، بعد أن رفضوا دفع الرسوم الجمركية في أعقاب قيام الحكومة بتخفيض حد الإعفاء من الرسوم الجمركية العام الماضي.

وقالت وزيرة الجمارك نيكي فاجنر إن 'المسافرين الذين اختاروا عدم دفع الرسوم خلفوا ورائهم3.8 طن من التبغ تقريبا ما يكفي لملء حاوية شحن يبلغ طولها 20 قدما في صناديق قمامة الجمارك بالمطارات الدولية'.

وأضافت فاجنر أنه يبدو أن أخبار التغيير بدأت تصل للمدخنين، حيث يتم حاليا التخلي عن كمية من التبغ في المطارات أقل مما كانت عليه في الأشهر القليلة الأولى بعد أن دخلت التغييرات حيز التنفيذ'.

اقرأ أيضًا| التدخين السلبي يزيد من احتمال عدم انتظام دقات القلب

واوضحت انه كان يتم التخلص مما يقرب من 500 كيلوجرام من التبغ شهريا خلال الأشهر الأولى بعد دخول التغييرات حيز التنفيذ، لكن هذا الوزن انخفض إلى ما يزيد قليلا على 250 كيلوجراما بحلول أيلول/ سبتمبر من هذا العام.

وقالت 'أنا مسرورة أن التغيير الذي تم إدخاله على السوق الحرة، يمنع المسافرين من جلب التبغ عبر الحدود هذا يساهم في تقليل الضرر الناجم عن التدخين ويساهم في تحقيق هدف الحكومة في جعل نيوزيلندا خالية من الدخان بحلول عام 2025'.

ويسمح للمسافرين القادمين إلى نيوزيلندا بحمل 50 سيجارة أو 50 جراما من التبغ فقط، وما يزيد على ذلك يفرض عليه رسوم جمركية وضريبة مبيعات. الإنسان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018