ابل تكشف الستار عن الجهاز الجديد "ايفون 4 اس"

ابل تكشف الستار عن الجهاز الجديد "ايفون 4 اس"

 

تكشف شركة ابل اليوم عن هاتفها النقال الجديد ايفون5 في حفل يقام في كاليفورنيا بالولايات المتحدة مساء الثلاثاء في حفل بحضور وسائل الاعلام.وهناك حالة ترقب تسود الاوساط المعنية عن الفروقات بين الهاتف الجديد والهاتف السابق ايفون 4 وسط توقعات بان يكون الهاتف الجديد مختلفا الى حد كبير عن النموذج السابق.

ويقدم الحفل الرئيس الجديد للشركة تيم كوك الذي حل مكان الرئيس السابق ستيف جوبز الذي استقال من منصبة في شهر اب/اغسطس الماضي لاصابته بالسرطان.

وكما جرت العادة لن تكشف ابل عن مواصفات الجهاز حتى لحظة اطلاقه.

وهناك انقسام في اوساط الجهات المعنية بالهواتف النقالة حول ميزات الجهاز الجديد.

ويقول مدير الابحاث في موسسة سي سي اس المتخصصة في مجال التقنية بن وود ان الجهاز الجديد سوف يعزز مكانة ابل في سوق اجهزة الاتصال الذكية المرغوبة لدى المستهلكين.

كما يرى عدد من المراقبين ان الجهاز الجديد سيكون موجها الى الاسواق الاسيوية التي مازالت غبر مشبعة بالهواتف الذكية.

كما تسود تخمينات بان يشارك جوبز في الحفل عبر دائرة تلفزيونية.

وهذا اول حفل يقدمه كوك منذ توليه رئاسة الشركة بشكل رسمي رغم انه كان يتولى ادارة اعمال الشركة خلال فترة علاج جوبز الذي يعاني من السرطان.

دورس تاريخية 
تم اطلاق ايفون 4 قبل 14 شهرا وهي اطول مدة ما بين اطلاق نموذجين من هواتف ايفون حيث اعتادت ابل ان تكشف النموذج الجديد في يونيو/حزيران من كل عام.

واعلن وود ان التأخير يعكس المهمة الصعبة التي وضعتها ابل نصب اعينها لتحقيق الاندماج السلس لايفون 5 في بيئة ايفون التي تعرف باسم اي كلاود ( سحابة اي) والتي تتضمن انسجام الجهاز واتصاله مع الاجهزة الاخرى للشركة مثل ايفون والكمبيوتر اللوحي اي باد في بيئة ابل .

وقال "ان الاعلان يشمل مواصفات الجهاز وبرامج تشغيله وتطبيقاته والميزات الجديدة التي يوفرها في بيئة ابل".

ان اي كلاود يعطي ميزة على منافساتها من شركات الهاتف المحمول وخاصة شركات شركتي htc وسامسونج اللتان لم تتأخرا في انتاج اجهزة تضاهي اجهزة ابل حسبما اعلن وود.

كما يتوقع ان تكون ابل قد تجاوزت مشكلة ضعف الاشارة في جهاز ايفون4 عند اطلاقه مما اجبر الشركة حينها على تقديم غطاء حماية مجاني لمالكي الجهاز.

ان اطلاق الجهاز الجديد حدث مهم لشركة ابل التي ترغب بتعزيز سيطرتها على سوق الهواتف الذكية حيث تواجه منافسة قوية من شركة جوجل التي اطلقت هاتفها المحمول الذي يعمل بنظام android وهو الان الاكثر شعبية في الولايات المتحدة حاليا حسبما تشير الاحصاءات.

واوضح وود ان التحديث التلقائي لبرامج الجهاز الجديد من دون الحاجة الى ربطه بجهاز كمبيوتر يعطيه ميزة كبيرة.

كما تواجه ابل منافسة قوية من شركة سامسونج التي تنتج هواتف محمولة تعمل بنظامي android وbada الخاص بها.

وهناك معركة تدور رحاها في اروقة المحاكم حول العالم بين الشركتين حول من يمتلك الحق الاستخدام الحصري للعديد من التقنيات المتشابهة في الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

وتشير اخر الانباء الى ان سامسونج قد عرضت على ابل صفقة لتسوية الخلاف بين الطرفين خارج المحاكم وان الاخيرة رفضت العرض.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018