أحوال جوية ماطرة وعاصفة تستمر لعدة أيام

أحوال جوية ماطرة وعاصفة تستمر لعدة أيام
الطيبة يوم أمس الأحد

تفيد تقارير الأحوال الجوية، اليوم الاثنين، أنه الطقس سيكون ماطرا وعاصفا في كافة أنحاء البلاد وسط مخاوف من حصول فيضانات، كما من المتوقع أن تهب عواصف قوية تنذر بوقوع أضرار.

وبحسب شركة "مطاو تك" فإن رياحا جنوبية غربية تهب في البحر المتوسط تتراوح سرعتها ما بين 60 و 80 كيلومترا في الساعة، وقد تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة. وتتبدل الرياح في ساعات الليل لتصبح غربية بسرعة 40-60 كيلومترا.

ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط ما بين 5 إلى 10 أمتار.

أما درجات الحرارة المتوقع لنهار اليوم والليلة فتكون كالتالي: كريات شمونة 10-6 درجات مئوية، صفد 6-3، طبرية 14-8، الناصرة 11-7، حيفا 14-10، يافا 14-10، القدس 7-5، عسقلان 14-10، عين جدي 17-13، بئر السبع 13-8، إيلات 19-10.

إلى ذلك، من المتوقع أن يكون الطقس ليوم غد الثلاثاء ماطرا وعاصفا في الشمال والمركز، ويستمر هبوب الرياح الشديدة. ويخشى من حدوث فيضانات في الأودية والمدن.

كما يستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج في ساعات الليل في قمم جبال الجليل، وقد تتساقط في جبال المركز والقدس أيضا.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة في كافة أنحاء البلاد وهبوب العواصف يومي الأربعاء والخميس أيضا.

إلى ذلك، أدت الأمطار الغزيرة التي سقطت يوم أمس إلى حدوث فيضانات، وغمرت المياه عدة مناطق في عدد من المدن، بينها الطيبة والطيرة واللد.

وأدت العواصف الشديدة إلى اقتلاع الأشجار في عدة مناطق، الأمر الذي تسبب بأضرار للممتلكات، واصيب شخصان بجروح نتيجة سقوط شجرة على مركبتهما.


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018